بعد صفقة رأس الحكمة.. الحبتور يريد شراء أفخم فنادق مصر

بعد صفقة رأس الحكمة.. الحبتور يريد شراء أفخم فنادق مصر
خلف الحبتور
القاهرة: «خليجيون»

أعاد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور طلبه شراء أحد أفخم فنادق مصر، في مدينة العلمين الساحلية على البحر الأحمر.

جاء ذلك بعد ساعات من الإعلان عن أكبر صفقة استثمارية بين مصر والإمارات لتطوير منطقة رأس الحكمة، في المنطقة نفسها.

صفقة رأس الحكمة

وأمس الجمعة، أعلنت مصر والإمارات عن خطط لاستثمار 35 مليار دولار، حيث تستحوذشركة أبو ظبي القابضة على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة لتصبح واحدة من أكبر مشاريع تطوير المدن الجديدة من خلال ائتلاف خاص، على أن يبدأ العمل في المشروع أوائل عام 2025.

تشجيع الحبتور لزيادة الاستثمار في مصر

هذا الإعلان شجّع رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور خلف الحبتور للمطالبة بزيادة استثماراته في مصر، لاسيما في المنطقة المطلة على البحر المتوسط.

وقال الحبتور، عبر حسابه على منصة «إكس»: «إن إعلان المبادرة الاستثمارية التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر شكل حافزاً كبيراً لدى عدد كبير من رجال الأعمال للاستثمار في أرض الكنانة مصر».

وأضاف الملياردير الإماراتي أن «تشجيع رجال الأعمال للاستثمار يبدأ بوضع أسس منطقية وواقعية لأية عملية تهدف لإنجاحها وليس العكس».

وجدد أيضا رغتبه «بالاستثمار في فندق ريغال هايتس Regal Heights Hotel الذي جرى عرضه عليه في منطقة العلمين السياحية».

فندق ريجال هايتس
فندق ريجال هايتس

وتابع: «كنا دخلنا في مفاوضات لشرائه، ولكن صدمنا بالأسعار الخيالية المطلوبة للبيع والتي تتخطى الواقع. وعرضنا للاستثمار في هذا الفندق كان وفقاً للسعر المتوسط للغرف الفندقية في العالم، وهو النظام المعتمد عالميًا في أهم المدن السياحية مثل نيويورك وباريس ولندن وبرلين ودبي».

واختتم الحبتور بقوله: «إن نجحنا في الدخول كمستثمرين في هذا الفندق، نكون بإذن الله كبوابة لدخول المستثمرين من كافة أنحاء العالم».

وتتضمن صفقة رأس الحكمة استثمارًا بقيمة 35 مليار دولار، من بينها دفعة من الإمارات بقيمة 15 مليار دولار تستحق خلال أسبوع واحد، تشمل الدفعة تحويل 5 مليارات دولار من الوديعة الإماراتية إلى استثمار ضمن الصفقة، و 10 مليارات دولار تدفقات جديدة، ما يعني أن البنك المركزي المصري سيستقبل على الأقل 10 مليارات دولار خلال أيام، و20 مليار دولار مستحقة خلال شهرين، تمثل 6 مليارات المتبقية من الوديعة الإماراتية و14 مليار دولار تدفقات جديدة.

اقرأ أيضًا:

نجيب ساويرس يرد على انتقادات لصفقة رأس الحكمة

«خليجيون» تستكشف هدايا «رأس الحكمة» للاقتصاد المصري

الإمارات تعلن موعد بدء تنفيذ مشروع رأس الحكمة

أهم الأخبار