رونالدو يواصل استفزاز السعوديين بـ«الإيحاءات الجنسية»

رونالدو يواصل استفزاز السعوديين بـ«الإيحاءات الجنسية»
رونالدو نجم نادي النصر
القاهرة: «خليجيون»

فجّر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من جديد غضبًا عارمًا على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، بسبب مواصلة الإيحاءات الجنسية التي ترصدها الكاميرات تجاه جماهير المنافس.

أحدث واقعة شهدها ملعب استاد الأمير خالد بن سلطان، الذي استضاف أمس الأحد الجولة 21 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين بين الشباب والنصر.

رونالدو يفجر الغضب في استاد الأمير خالد

ورغم تحقيق فريقه النصر فوزا غاليًا، لكن رونالدو خرج عن شعوره بشكل غير لائق، عندما كان يصافح اللاعبين قرب مدرج الشباب، حين تعالت هتافات المشجعين باسم "ميسي" وأثارت غضبه، ليرد عليهم بحركة تحمل إيحاء جنسيا.

وانتشر المقطع المصور بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة منصة "إكس"، وسط مطالبات بإنهاء التعاقد مع اللاعب الذي كرر مثل هذه الحركات غير اللائقة، ولم يحترم الدولة التي يلعب لها.

الاتحاد السعودي بصدد فتح تحقيق

وهذه الإشارة غير اللائقة لم تعرض في البث التليفزيوني لكن مقاطع الفيديو انتشرت عبر شبكة الإنترنت وأثارت ردود فعل غاضبة للغاية. وأفادت تقارير بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم بصدد فتح تحقيق في هذه الواقعة.

وكان كريستيانو رونالدو سجل هدفا من ركلة جزاء في الشوط الأول من مباراة فريقه ضد الشباب، علمًا بأنه يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي بـ 22 هدفا. ويحتل فريق النصر وصافة الترتيب متخلفا بفارق أربع نقاط عن الهلال صاحب الصدارة.

وليد الفراج: أصبحنا في مفترق طرق

وقال الإعلامي السعودي، وليد الفراج، عبر برنامجه «أكشن مع وليد»، وقال إن لقطات رونالدو انتشرت بعد نهاية المباراة نحو جماهير نادي الشباب. وتابع: «عادة لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لا تتخذ قرارات بناء على لقطات مرئية، بل من الناقل الرسمي.. .لكن ما صار اليوم في ملعب نادي الشباب.. .أصبحنا في مفترق طرق، هل نريد دوريا من الأفضل في العالم أم دوري فيه لاعب نتغاضى عن أفعاله وآخر لا؟».

وأوضح: «يمكن أن أعدد هنا في هذا الموقف 20 جانبا سلبيا للقفز (على الواقعة)، الأول هو فقدان المسابقة لمصداقيتها أمام الرأي العام، وثانيا ستعزز من عشاق المؤامرة وتزيد جرعة التشكك عندهم في مصداقية المسابقة وعدالتها، حتى لجنة الانضباط ستجد نفسها محاصرة في الزاوية».

مواقف سابقة لرونالدو

وهذه ثاني حركة في غضون أسابيع، ففي التاسع من فبراير الجاري صدر عن رونالدو تصرفا مماثلا بعد فوز الهلال على النصر بثنائية نظيفة في ختام منافسات كأس موسم الرياض الترفيهي.

وفي إبريل العام الماضي رصدت عدسات الكاميرات كريستيانو رونالدو، وهو يوجه بعض الإشارات الخارجة تجاه جماهير الهلال الحاضرة بالملعب، بعدما هتفوا ضده (ميسي ميسي).

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمطالبات إيقاف اللاعب، وفتح تحقيق في تكرار مثل هذه المواقف.

وفي إطار الغضب المتزايد على منصات التواصل الاجتماعي، نشرت صفحات جماهير لفريق النصر لقطات مماثلة صادرة عن لاعبين من فريق الهلال.

ومن بين تلك المواقف المماثلة لخصوم صورا للاعب نادي الهلال متصدر الدوري، ألكسندر ميتروفيتش، وهو يقوم بحركة مشينة أيضًا، في إشارة إلى أنه لم يتعرض لعقوبة حينها.

اقرأ أيضًا:

حركة رونالدو «غير اللائقة» تفجر غضب السعوديين

موقف تركي آل الشيخ ورونالدو حديث السعوديين

أهم الأخبار