تفاصيل قضية انتحار طالبة العريش بعد تعرضها للابتزاز

تفاصيل قضية انتحار طالبة العريش بعد تعرضها للابتزاز
رسم متداول للطالبة نيرة. إكس
القاهرة: منار إبراهيم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المصرية نبأ انتحار طالبة في جامعة العريش، بعد أن واجهت عملية ابتزاز إلكتروني بنشر صور خاصة لها، في القضية المعروفة إعلامياً بـ «طالبة العريش»

حملة إلكترونية للمطالبة بحق طالبة العريش

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «إكس»، «فيس بوك»، و«ريديت»، حملة إلكترونية للمطالبة بحق طالبة العريش الراحلة، ومحاسبة المتورطين في ابتزازها ومحاولة الإساءة لها، الأمر الذي تسبب في دفعها لإنهاء حياتها وتناول مواد سامة مجهولة المصدر.

وذكرت وسائل إعلام محلية مصرية أن طالبة «ن ص م» طالبة بجامعة العريش، لاقت مصرعها نتيجة تناولها مواد سامة، غير معلومة، لتنقل على أثرها إلى مستشفى العريش العام، تحت تصرف الأجهزة المعنية.

وأكدت مصادر طبية أن الطالبة وصلت إلى المستشفى وهي تعاني اضطراب في درجة الوعي، وهبوط حاد في الدورة الدموية، ونبضها ضعيف ناتج عن تناولها مواد سامة غير معلومة، ولكن بالرغم من تقديم كافة الإسعافات الأولية لها إلا أنها فارقت الحياة على الفور.

وسلطت وسائل إعلام محلية مصرية الضوء أبعاد اللجوء إلى فكرة الانتحار، وحذرت من الأشخاص الذين ترادوهم هذه الأفكار، ومحاولة التفكير بشكل إيجابي واللجوء إلى إبلاغ السلطات، والتفكير الإيجابي حول الحياة التي منحها الله للإنسان.

قصة انتحار طالبة العريش

أما على منصات التواصل الاجتماعي فقد اختلفت تفاصيل الحكاية كليًا، وهو ما سيتم ذكره في السطور التالية، نقلًا عن شهود عيان ونشطاء في منصات "إكس" و«فيسبوك» و»ريديت».

تفاصيل قصة طالبة العريش جرى سردها عبر وسم «#حق_طالبة_العريش»، الذي شهد تفاعلًا واسعًا في مصر وعدة دول عربية، خاصة في منصة "إكس"، تويتر سابقًا.

ووفقًا لما ذكره النشطاء، فإن تفاصيل الحكاية تتعلق بالطالبة «ن ص م» (19 عامًا) وهي طالبة في كلية طب بيطري في جامعة العريش، بمحافظة العريش شمالي سيناء المصرية.

حق طالبة العريش

وذكر النشطاء أن زميلة الطالبة الضحية في السكن تعمدت التقاط صور لها خلسة أثناء تواجدها في دورة المياه، وأرسلت الصور لزميل ثالث لهم في الجامعة الذي قام بدوره بإنشاء "مجموعة - group" في تطبيق المراسلة الفوري "واتساب - WhatsِApp" يضم طلابًا آخرين من الجامعة بهدف إرسال الصور لهم ومشاركة الفضحية معهم.

ووفقًا لصور المحادثات التي جرى نشرها على المجموعة المشبوهة، فقد جرى الاتفاق بين الطلبة على إرسال صور الطالبة مساء السبت الماضي، لكن بدا واضحًا أن الطالبة الراحلة لم تتمكن من تحمل الضغط الشديد، فأقدمت على الانتحار وإنهاء حياتها.

وتعمّد النشطاء الغاضبون في نشر صور المتورطين بقضية طالبة العريش في منصات التواصل الاجتماعي بهدف فضحهم والمطالبة بمحاسبتهم ليكونوا عبرة لغيرهم ممن يتعمدون ابتزاز الآخرين بصور.

ووفقًا لما يجري نشره في منصات التواصل الاجتماعي، فإن المتورط الأول في القضية يدعى «طه»، الشاب الذي هدد الضحية بنشر صورها، فيما قامت المدعوة "شروق" بالتقاط صور فاضحة للضحية أثناء تواجدها في دورة المياخ. (موقع البوابة المصري نقل هذه التفاصيل عن تويتر)

وذكر النشطاء أن رئيس الجامعة أرسل تعميمًا يمنع الطلبة من تداول أي تفاصيل في منصات التواصل الاجتماعي.

هشتاغ حق نيرة يتصدر الترند في مصر.. القصة الكاملة لانتحار طالبة العريش

جنود أميركان يحرقون زيهم العسكري تضامنا مع غزة (فيديو)

«خليجيون»| خيارات إسرائيل للخروج من ورطة محور لبنان

أهم الأخبار