«خليجيون» خاص| أفضل التمارين الرياضية لخسارة الوزن

«خليجيون» خاص| أفضل التمارين الرياضية لخسارة الوزن
الفرق بين خسارة الوزن والحفاظ عليه
القاهرة: منار إبراهيم

يتضمن فقدان الوزن بأمان دمج أفضل التمارين لإنقاص الوزن جنبًا إلى جنب مع تناول خطة وجبات مغذية تسمح بنقص السعرات الحرارية، أما الحفاظ على الوزن يعني تطوير عادات وطقوس وروتينية جديدة على المدى الطويل من أجل الحفاظ على الوزن الذي تم خسارته.

في حين أن الالتزام بأفضل الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن وتنمية العادات الصحية العامة يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا نحو المظهر والشعور بأفضل ما لديك، لذلك تجيب الدكتورة «رانيا حسن» إخصائية التغذية الصحية والبدنية، عضو هيئه تدريس بجامعه فاروس، متابعي «خليجيون» على كيفية خسارة الوزن والمحافظة عليه.

الفرق بين خسارة الوزن والحفاظ عليه

* ممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة من 22 إلى 35 دقيقة يومياً تؤدي إلى خسارة الوزن الخفيف، وأي مدة تقل عن ذلك تؤدي إلى الحفاظ على الوزن الحالي وثباته.

* ممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة إلى شديدة مدة لا تقل عن 35 دقيقة يومياً، تؤدي إلى خسارة وزن أكبر من خفيفة.

خطة تمارين لخسارة الوزن

* أولاً سبع دقائق من المشي السريع يومياً.

* ثانياً سبع دقائق من تمارين الاندفاع البسيط lunges وتمارين الضغط الخفيفة push ups.

* ثالثاً العودة إلى ممارسة المشي السريع سبع دقائق أخرى.

@drania.ali

استونى علشان هنقولكم على انواع كتير من الرياضه والتمارين وفوائد كل نوع #رياضة_تحفيز #رشاقة #lifestylechange #CelebrarDeMulherParaMulher #health #تغذيه_صحيه #دايت #رمضان #جيم #رياضه_في_البيت💪🏽 #هنخس_بصحة #هنخس #رشاقة #رياضة_تحفيز #gym

♬ original sound - dr rania ali

نصائح للممارسة التمارين الرياضية

هناك فرق كبير بين خسارة الوزن والحفاظ عليه فإذا قمت بالتمارين التالية في وقت أطول وبشدة، سوف تخسر الوزن، أما إذا التزمت بهذه التمارين بمعدل أبطئ ووقت أقصر سوف تحافظ على وزنك التالي:

تمارين المشي

هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على صحة القلب، فهو التمرين الأبسط للقيام به للحفاظ على الصحة بشكل عام، سواء كنت تريد الحفاظ على وزنك أو خسارته.

تمارين الرقص

تخيل التخلص من السعرات الحرارية أثناء الرقص على أنغامك المفضلة، مثل الزومبا، فهي لا تحرق السعرات الحرارية فحسب، بل تحول تمرينك إلى حفلة.

تمارين ركوب الدراجة

سواء كان ذلك على طريق ذو مناظر خلابة أو في فصل دراسي داخلي لركوب الدراجات، فإن هذا التمرين الصديق للبيئة سوف يقوي ساقيك ويجعلك تسير نحو أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن.

تمارين اليوغا

رحب بجسم رشيق، وتحسين التمثيل الغذائي، والراحة النفسية مع اليوغا، الأمر لا يتعلق فقط بالوضعيات اللافتة للنظر، إنه نهج شامل لفقدان الوزن. يوجا القوة، أو Ashtanga Vinyasa، أو حتى Yogalates.

تمرين رفع الأثقال

تدريب الأثقال لا يقتصر فقط على لاعبي كمال الأجسام، إنه سلاحك السري للحصول على اللياقة البدنية المتناغمة. سيداتي، لا داعي للقلق بشأن زيادة الوزن، فالأمر كله يتعلق بالقوة والتحديد.

نصائح هامة لخسارة الوزن

تناول كميات قليلة

لا حاجة للتضور جوعًا فقط تحكم في تلك الأجزاء. تناول الطعام على طبق أصغر يخدع عقلك ليشعر بالشبع، مما يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام.

الوجبات الخفيفة الصحية

تناول الوجبات الخفيفة اختر الفواكه أو المكسرات أو خبز القمح الكامل مع زبدة الفول السوداني بدلاً من البرغر، وجبة خفيفة ذكية، وجبة خفيفة صحية.

شرب الماء بكثرة

احتفظ بزجاجة ماء في متناول يدك، وقبل تناول وجبة خفيفة، اسأل نفسك ما إذا كان الماء يمكن أن يفي بالغرض. ابق رطبًا، ابق على المسار الصحيح.

الابتعاد عن الخرافات في خسارة الوزن

قد تبدو الحلول السريعة مغرية، لكنها تضر بصحتك، ابتعد عن الأنظمة الغذائية القاسية، واهدف إلى فقدان الوزن بشكل ثابت ومستدام بدلاً من ذلك.

احذر من تناول الأدوية

قد تكون نتائج حبوب وأحزمة إنقاص الوزن مبهرة، لكن نتائجها قصيرة الأجل، اختر الحلول طويلة المدى التي تركز على صحتك العامة.

تجنب تجويع نفسك

التجويع يضر ولا ينفع. النظام الغذائي المتوازن والوجبات المنتظمة والحلويات العرضية هي مفاتيح صحتك، ولكن الجوع ليس هو الطريق إلى فقدان الوزن الدائم.

أقرا أيضا: «خليجيون» خاص| كيف تستعد لصوم رمضان؟

«خليجيون» خاص| فوائد تناول التمر مع الحليب قبل رمضان

أهم الأخبار