عطل فني يضرب شبكة فودافون مصر

عطل فني يضرب شبكة فودافون مصر
شعار فودافون مصر. (أرشيفية)
واشنطن: «خليجيون»

أصاب عطل فني مفاجئ شبكة فودافون مصر، أكبر مشغل اتصالات في البلاد، في الساعات القليلة الماضية، مما أدى إلى تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء في جميع أنحاء مصر.

واشتكى العديد من مستخدمي فودافون على منصات التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على إجراء أو استقبال المكالمات، وكذلك من ضعف أو انقطاع خدمة الإنترنت على هواتفهم المحمولة، فيما ولم تعلن فودافون مصر عن سبب العطل الفني حتى الآن، .

وخلال الفترة الماضية بدأت فودافون مصر توسعات استثمارية، وفق محللين اقتصادييين.

توسعات استثمارية في فودافون مصر

وبدأت الشركة إجراء الدراسات الفنية الخاصة بتغطية مشروع رأس الحكمة بمدينة الساحل الشمالى، والذي يأتي استكمالا لتواجد الشركة بشبكاتها في هذه المنطقة الحيوية، وفقما وقال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بالشركة.

وتتضمن الدراسة تحديد المواقع والاستثمارات اللازمة لتأمين تغطية المشروع، موضحا أن فودافون مصر تهدف إلى تقديم خدمة تغطية العاملين أثناء مراحل التنفيذ الأولى من المشروع.

وفي منتصف فبراير الماضي، قالت شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية «إم.تي.آي» المصرية، إن فودافون مصر حصلت على موافقة البنك المركزي لرفع حصتها في شركتي تي.بي.إي مصر لحلول وخدمات السداد (بي) وتطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني (مصاري) من 10 إلى 20% لكل منهما.

وأضافت «إم.إم جروب» في بيان لبورصة مصر أن الشركتين اللتين رفعت فودافون حصتها بهما تابعتان لشركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية وهى وحدة تابعة لها. وأضافت أنه فور إتمام الصفقة، ستملك بساطة 80% في بي و63.5% في مصاري بشكل مباشر وغير مباشر.

اقرأ المزيد:

الجيش المصري ينشر صورًا جديدة لـ «الإنزال الجوي» في غزة

وفاة فنان مصري بعد أيام من تحقيق آخر أمنية له

أهم الأخبار