شاهد أبرز مقتطفات زيارة أمير الكويت إلى الإمارات

شاهد أبرز مقتطفات زيارة أمير الكويت إلى الإمارات
من أجواء زيارة أمير الكويت لقطر. كونا
الكويت: «خليجيون»

نشرت وكالة الأنباء الكويتية مقطع مصور، بظهر بعض المقتطفات من زيارة أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، إلى الإمارات في زيارة دولة.

ووصل أمس الثلاثاء، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ورافق سرب من الطائرات الحربية الإماراتية طائرة أمير الكويت فوق الأجواء الإماراتي بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

استقبال أمير الكويت في الإمارات

ولدى وصول الموكب الرسمي إلى قصر الوطن اصطفت كوكبة من الخيالة والهجانة ومجموعة من الفرق الشعبية، حيث قامت بأداء الفنون التراثية، وقام سرب من طائرات فرسان الإمارات بتشكيل علم دولة الكويت في الجو، ونفخت الأبواق وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة ترحيبا بقدوم الأمير.كما اصطفت مجموعة من أطفال دولة الإمارات رافعين أعلام البلدين الشقيقين.

تصاعد العلاقات الإماراتية الكويتية

تأتي الزيارة في وقت تواصل فيه العلاقات الإماراتية الكويتية مسارها التصاعدي في جميع المجالات، حيث تحرص قيادتا الدولتين وممثلو حكومتيهما على تبادل الزيارات من أجل دفع العلاقات الثنائية نحو آفاق جديدة واسعة من التعاون المثمر بين الجانبين، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الإماراتية وام.

التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والكويت

وارتفع مستوى التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والكويت من (10.477 مليون دولار أميركي) في عام 2021 إلى (12.006 مليون دولار أميركي) في عام 2022، بزيادة نسبتها 15% عن عام 2021.

اقرأ أيضا:

شاهد المقاتلات الحربية ترافق طائرة أمير الكويت إلى الإمارات

أمير الكويت يصل أبو ظبي في زيارة رسمية

وبلغت قيمة الاستثمارات المتبادلة الضخمة بين البلدين ما يقارب (9، 656.2 مليون دولار أميركي) بين عامي 2018 - 2022، فيما وصل عدد الشركات الكويتية المستثمرة في الإمارات إلى 54 شركة خلال الفترة ما بين 2003 - 2022، وفي المقابل، بلغ عدد الشركات الإماراتية المستثمرة في الكويت 133 خلال الفترة نفسها.

أهم الأخبار