الشهر الكريم هذا العام يتميز بجو ربيعي..

مركز كويتي يكشف حقائق مثيرة عن شهر رمضان.. وبدأت الـ9 الشتوية

مركز كويتي يكشف حقائق مثيرة عن شهر رمضان.. وبدأت الـ9 الشتوية
هلال رمضان. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

أعلن مركز العجيري العلمي أن رؤية هلال رمضان المقبل في سماء الكويت ستتعذر، مبينا أن طقس الشهر الكريم هذا العام يتميز بجو ربيعي.

وأوضح المركز في بيان صحفي، الأربعاء: «يحل علينا (شهر رمضان) خلال فصل الشتاء لمدة 9 سنوات مقبلة»، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقال المركز إنه ومن خلال الحسابات الفلكية فإن شهر رمضان وبدءا من العام المقبل، سيكون داخل مواسم فصل الشتاء كما سيعود ليصادف أيام المربعانية في 4 سنوات أخرى بدءا من 2028 ويكون الطقس فيه معتدلا وباردا حتى 2034.

دخول رمضان فصل الشتاء

وتابع البيان أن ما يميز دخول شهر رمضان المبارك خلال فصل الشتاء مواسمه المختلفة، ومن ضمنها تغلب ساعات الليل عن النهار وبالتالي انخفاض ساعات الصيام الطويل التي تصادف غالبا الأشهر الصيفية.

وأوضح أن شهر رمضان للعام 1445 هجريا - 2024 ميلاديا سيكون آخر رمضان في فصل الربيع على أن يعود في هذا الفصل مجددا بعد 27 عاما.

وفيي التفاصيل وعن رؤية هلال شهر رمضان هذا العام في الكويت، أكد المركز تعذر رؤيته حسب معيار العجيري الخاص المرتبط بفترة مكوث الهلال في السماء ومدى ارتفاعه وانحرافه وعوامل أخرى كثيرة.

وبين أن ساعات الصيام هذا العام ستصل إلى 13 ساعة و10 دقائق ويكون موعد آذان الفجر في تمام الساعة 44ر4 دقيقة صباحا، إذا اعتمد موعد غرة الشهر المبارك 11 مارس الجاري وينخفض دقيقة واحدة مع دخول كل يوم جديد بينما يكون موعد آذان المغرب في تمام الساعة 54ر5 دقيقة مساء.

مركز العجيري العلمي

مركز العجيري مركز علمي خاص مرخص من قبل الدولة ومعتمد من قبل الجهات المعنية وذات العلاقة بكل ما يتعلق بعلم الفلك.

اقرأ أيضا:

البحرين تدشن نسختها الخاصة من تقويم العجيري الكويتي.. ماذا تعرف عنه؟

أهم الأخبار