خاص| أفضل مشروبات للإفطار في رمضان

خاص| أفضل مشروبات للإفطار في رمضان
التمر باللبن
القاهرة: منار إبراهيم

بسبب ساعات الصيام الطويلة في نهار شهر رمضان، يعاني الكثير من الصائمين من حالات عسر الهضم أو الشعور بالإمساك المستمر، ومشاكل صحية أخرى بسبب عدم اختيار نوعية الطعام المناسبة للإفطار.

لذا فاختيار الطعام الصحي والشراب المناسب من أهم الأشياء التي يجب أن نهتم بها قبل تحضير وجبات الإفطار، وتجيب الدكتورة «رانيا حسن» إخصائية التغذية الصحية والبدنية، عضو هيئه تدريس بجامعه فاروس، متابعي «خليجيون» بمجموعة من النصائح حول اختيار أفضل المشروبات للإفطار في شهر رمضان.

الماء مع التمر في شهر رمضان

يعتبر هذا المشروب من أفضل أنواع المشروبات التي يفضل تناولها قبل وجبة الإفطار، يمكنك تناول كوب من الماء الدافئ، مع ثلاث حبات من التمر، فالماء فهو ملك المشروبات، حيث يساعد على ترطيب الجسم بعد ساعات من الصيام، ويزوده بالطاقة ويساعد على الهضم.

مشروب التمر بالحليب في شهر رمضان

من أفضل المشروبات التي يجب الحرص إليها خلال وجبة الإفطار، فيتم نقع ثلاث حبات من التمر في نص كوب من الحليب منزوع الدسم، فهذا المشروب يساعد على تعديل مستوى السكر في الدم التي تنخفض خلال ساعات الصيام.

والذي عادة ما ينخفض خلال ساعات الصيام.

مشروب قمر الدين

وهو من أشهر المشروبات في شهر رمضان، ويتنظر الكثير هذا الشهر الفضل لتناوله، والاستمتاع به على وجب الإفطار، فالمشمش غنى بالألياف والفيتامين A، كما يحتوي المشمش على مادة الريتينول، وهي مادة سهلة الامتصاص في الجسم ويعزز من عملية الهضم.

مشروبات طبيعية في رمضان

يمكن تناوب العصائر بجميع أنواعها ولكن بدون إضافة السكر، أو تخفيفها بالمياه، إذا كان أحدهم يتبع حمية لخسارة الوزن أو تناول المشروب قبل الذهاب إلى ممارسة الرياضية.

يمكن إضافة عسل نحل بديل للسكر تمنح هذه المشروبات الطاقة والانتعاش بعد ساعات الصيام الطويلة، يمكن تناول الكركدية والخروب بدون إضافة السكر، ويمنع تناول العرقسوس للأطفال لمن يعانون من حساسة في الصدر، ولكن يفضل تناول هذه المشروبات بعد الإفطار.

تناول الشوربة الدافئة في رمضان

وينصح بتناول الشوربة الدافئة بعد أي من المشروبات من أجل البدء عمل المعدة، بعد ساعات من الصيام، فالشوربة تساعد في عمليات الهضم، فيمكن إضافة الليمون لاستعادة طاقة الجسم.

دايت للاستعداد قبل رمضان

@drania.ali

دايت الانقاذ الثانى قبل رمضان د رانيا على اخصائيه التغذيه العلاجيه #gym #رياضة_تحفيز #رشاقة #هنخس #هنخس_بصحة #رياضه_في_البيت💪🏽 #جيم #رمضان #دايت #تغذيه_صحيه #health #CelebrarDeMulherParaMulher #lifestylechange #تغذيه #medical

♬ original sound - dr rania ali

أقرا أيضا: «خليجيون» خاص| كيف تستعد لصوم رمضان؟

خاص| مشروبات لتقليل الشعور بالعطش في نهار رمضان

أهم الأخبار