خاص| مشروبات لتقليل الشعور بالعطش في نهار رمضان

خاص| مشروبات لتقليل الشعور بالعطش في نهار رمضان
مشروبات تقلل الشعور بالعطش في رمضان
القاهرة: منار إبراهيم

يميل الكثير من الأشخاص إلى شرب الكثير من المياه قبل وجبات السحور، حتى تقليل الشعور بالعطش في نهار شهر رمضان، اعتقاداً منهم أنها تمنع الجفاف والعطش.

ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فهو يتسبب فقط في زيادة عمل الجسم للتخلص من المياه عن طريق التعرق أو التبول، ولكن تجيب الدكتورة «رانيا حسن» إخصائية التغذية الصحية والبدنية، عضو هيئه تدريس بجامعه فاروس، متابعي «خليجيون» حول أفضل المشروبات التي تساعد من تقليل الشعور بالعطش طوال ساعات الصيام في شهر رمضان.

نصائح هامة للتقليل من الشعور بالعطش في نهار رمضان

* الحليب الرايب: من أفضل المشروبات التي تقلل الشعور بالعطش في نهار رمضان.

* المياه: ولكن لابد من تقسميها من بعد الإفطار إلى السحور ولا يتم تناول كميات كبيرة منها في السحور فقط، ففي خلال ساعة إلى ساعتين تتحول المياه إلى بول ولا يستفيد منها الجسم، ولكن إذا تم تقسيم شرب المياه من الإفطار إلى السحور تساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف في نهار رمضان.

* الكافيين: الابتعاد عن تناول مشروبات الكافيين قبل السحور مثل الشاي أو القهوة أو الشاي بلبن.

* الأعشاب: يمكنك تناول مشروب الزنجبيل مع نص العسل أو بدون سكر، ولكن لا ينصح بتناوله لمرضي الضغط والكلى، تناول مشروبات الأعشاب ساخنة مثل الينسون البابونج بدون سكر.

* مشروبات رمضانية: تناول مشروب القمر الدين أو الكاركادي بدون سكر أو الخروب.

* العصائر المعلبة: الابتعاد عن تناول العصائر المحلاه بالسكر أو المعبأة.

* العصائر الطبيعية: يمكنك تناول عصائر طبيعية بدون إضافة السكر مثل الموز بالحليب، عصير الأناناس أو عصير رمان أو عصير تفاح.

* التمر والحليب: تناول 3 تمرات مع كوب من الحليب فهي وجبة متكاملة في السحور ومغذية.

شرب المياه قبل السحور
شرب المياه قبل السحور

أكلات تساعد على التقليل من العطش في رمضان

* الزبادي: هو من أفضل الأكلات التي يعتمد عليها الكثير في التقليل من الشعور بالعطش في نهار رمضان.

*الخضروات الورقية: لإنها تحتفظ بالمياه داخل الجسم عدد ساعات طويلة، وفلا تساعد على شعور الجسم بالجفاف في ساعات الصيام الأولى، ومنها الخس والكابوتشي، الجزر، خيار ويفضل تناول طبق سلطة به كافة هذه العناصر.

@drania.ali

الاستعداد.لرمضان part 3 الاكثار من شرب المياه والسؤائل لتجنب الجفاف الامتناع عن تناول الموالح والاكلات الحاره لتجنب تكوين الحصوات والعطش فى رمضان ممارسه الرياضه لتعزيز المقاومه وتحسين صحه الجسم الاهتمام بالفاكهه والخضروات الطازجه لتعزيز صحه الجسم #CelebrarDeMulherParaMulher #health #gym #جيم #تغذيه_صحيه #health #هنخس_في_30يوم #دايت #رياضة_تحفيز #سمنه_ونحافه #رشاقة #تغذيه_صحيه #رياضه_في_البيت💪🏽 #CelebrarDeMulherParaMulher #lifestylechange #رياضه_في_البيت💪🏽 #سمنه_ونحافه #هنخس_في_30يوم

♬ Ramadan (Arabic Version) - Maher Zain

أقرا أيضا: «خليجيون» خاص| كيف تستعد لصوم رمضان؟

أهم الأخبار