رفضا لتهويد القدس.. الكويت «تهاجم» إسرائيل

رفضا لتهويد القدس.. الكويت «تهاجم» إسرائيل
تهويد القدس. أرشيفية
الكويت: «خليجيون»

دانت دولة الكويت قرار الاحتلال الإسرائيلي بناء 3500 وحدة استيطانية غير شرعية جديدة في الضفة الغربية، وهاجمت استمرار محاولات إسرائيل تهويد القدس.

وأصدر وزارة الخارجية الكويتية بيانا، عبرت فيه عن إدانة واستنكار قرار الاحتلال الإسرائيلي بناء 3500 وحدة استيطانية غير شرعية جديدة في الضفة الغربية، إضافة إلى استمرار محاولات تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وجددت الوزارة في بيان اليوم الخميس مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بضرورة الوقوف وبقوة بوجه تلك الانتهاكات، داعية دول العالم أجمع إلى عدم الاعتراف بقرار الاحتلال غير القانوني والذي يقضي على أي فرصة للسلام في الشرق الأوسط، ويبقي المنطقة في حالة اضطراب وتوتر.

وأكدت موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي بجانب الأشقاء الفلسطينيين، لاستعادة حقوقهم المشروعة المنصوص عليها وبوضوح في القرارات الدولية، مشددة على أنه من حق الفلسطينيين كافة التمتع بالعيش الآمن والمستقر أسوة بجميع شعوب العالم.

مستوطنات الضفة الغربية

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت أن هيئة التخطيط منحت تصاريح لبناء 3500 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية القريبة من القدس.

ومن المقرر بناء المنازل في مستوطنتي معاليه أدوميم وإفرات والمستوطنة الأصغر في كيدار، بحسب تصريحات قادة المستوطنة والوزيرين بتسلئيل سموتريش وأوريت ستروك.

دول عربية تهاجم الاحتلال الإسرائيلي

كما هاجمت دول عربية عدة القرار الإسرائيلي الاستيطاني، وقالت الحكومة المصرية إن هذا التصرف يعكس الإمعان في سياسة الاستيطان غير الشرعي، ومخالفة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأحكام القانون الدولي.

اقرأ أيضا:

بيان إماراتي يدين إسرائيل.. ويدعو المجتمع الدولي للتدخل

صحيفة أميركية تفضح تفاصيل صفقات السلاح السرية لإسرائيل

فيما دانت الإمارات «بشدة»، اليوم الخميس، قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.

أهم الأخبار