اتهام 6 بالتجسس لصالح الموساد..

أردوغان يكشف آخر محطاته الانتخابية

أردوغان يكشف آخر محطاته الانتخابية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. (أرشيفية)
أنقرة: «خليجيون»

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة إن الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 31 مارس ستكون الأخيرة له، وفقما نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

ويقود أردوغان، أكثر السياسيين تحقيقا للانتصارات الانتخابية في تاريخ تركيا الحديث، البلاد منذ أكثر من عقدين. وفاز بأكثر من 12 عملية انتخابية منذ عام 2002 وأُعيد انتخابه لولاية مدتها خمس سنوات خلال الانتخابات التي أجريت في مايو 2023.

ماذا قال أردوغان؟

وقال أردوغان «هذه آخر انتخابات لي، وبموجب التفويض الذي يمنحه القانون، هذه هي انتخاباتي الأخيرة… النتيجة التي ستتمخض عن (الانتخابات) هي نقل الإرث إلى أشقائي الذين سيأتون من بعدي».

على صعيد آحر، عرض الرئيس التركي المساهمية في رأب الصدع وإنهاء الحرب في أوكرانيا، وقال « جاهزون لتقديم ما نستطيع لإيقاف الأزمة الروسية الأوكرانية».

وأضاف أردوغان، اليوم الجمعة، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه ناقش مع الرئيس الأوكراني نقل المنتجات الغذائية وتوافقنا على تأمين سفن نقل الحبوب.

وأكد أردوغان أن الشركات التركية مستعدة لتقديم ما تستطيعه لإعادة بناء أوكرانيا وواثقون بقدرتها على ذلك، مضيفًا: «ندعم جهود أوكرانيا في عضويتها بالاتحاد الأوروبي».

ضبط 6 أشخاص بتهمة التخابر مع «الموساد» في تركيا

من جهة أخرى، قال جهاز المخابرات التركي يوم الجمعة إن السلطات التركية ألقت القبض على ستة أشخاص ووجهت إليهم تهما بالتجسس لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد).

وكان جهاز المخابرات التركي قد احتجز يوم الثلاثاء سبعة أشخاص، بما في ذلك محقق خاص، لبيع معلومات إلى الموساد.وذكر جهاز المخابرات يوم الجمعة أن ستة منهم رهن الاعتقال وأن واحدا منهم أُفرج بكفالة. ولم يصدر تعليق فوري عن إسرائيل.

وأصدرت محكمة تركية في يناير أمرا بالقبض على 15 شخصا وترحيل ثمانية آخرين مشتبه في وجود صلات بينهم وبين الموساد واستهداف فلسطينيين يعيشون في تركيا. وفي الشهر الماضي، احتجزت تركيا سبعة آخرين مشتبه في بيعهم معلومات إلى الموساد.

ويتبادل زعماء أتراك وإسرائيليون الانتقادات علنا منذ اندلاع العدوان على غزة في أكتوبر. وتحذر تركيا إسرائيل من «تبعات خطيرة» إذا حاولت ملاحقة أفراد حماس الذين يعيشون خارج الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك تركيا.

اقرأ المزيد:

تفاصيل إصابة نجل البرهان في تركيا (فيديو)

مراسيم إماراتية تشمل تغييرات في هيكل الحكومة

تنسيق خليجي يسقط أكبر شحنة مخدرات

أهم الأخبار