نجيب ساويرس يقدم مقترحا لـ«ينصلح» حال الأهرامات

نجيب ساويرس يقدم مقترحا لـ«ينصلح» حال الأهرامات
نجيب ساويرس في التشغيل التجريبي لبوابات الأهرامات.
القاهرة: «خليجيون»

قدم الملياردير المصري نجيب ساويرس، اليوم السبت، مقترحا لتطوير حرم منطقة الأهرامات، وذلك بعد نحو أسبوعين من قرار الحكومة المصرية تنفيذ أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية.

وكتب نجيب ساويرس في تغريدة عبر منصة «إكس»: «مهما عملنا احنا في منطقة الأهرام لن ينصلح الحال الا بإلغاء او نقل الجمال و الاحصنة و ملاكهم … الي منطقة محددة …و تسهيل الخروج و الدخول».

وكان نجيب ساويرس يغرد عقب تناوله وجبة غداء في أحد المطاعم المملوكة له بمنطقة الأهرامات.

استثمارات نجيب ساويرس في الأهرامات

وفي مؤتمر نظمته صحيفة محلية مصرية نهاية العام الماضي، قال نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، إنه استثمر 100 مليون دولار في مشروعين في منطقة الأهرامات، أحدهما مشروع الصوت والضوء، والذي سيستخدم أحدث التقنيات العالمية بقيمة استثمار 40 مليون دولار، وباقي الاستثمارات لتطوير المنطقة.

ووافق مجلس الوزراء المصري نهاية الشهر الماضي على إسناد تنفيذ أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بحرم الأهرامات منفذ طريق الفيوم الصحراوي.

وحسب وسائل إعلام مصرية، يتضمن المشروع مركزا لخدمة السائحين، ودورات مياه فندقية، وبوابات ذكية بتذاكر إلكترونية، وقاعة سينما، ومركز طبى، وعربات جولف وأتوبيسات نقل كهربائية لضمان سهولة تنقل الزائرين من المصريين والسائحين، بالإضافة إلى وجود مركز لكبار الزوار، وهو مكان مخصص للزائرين الراغبين فى تجربة فريدة من نوعها.

كما يتضمن مشروع تطوير منطقة الأهرامات عددًا من الخدمات الخاصة بالزائرين منها مكتب للاستعلامات، وخدمة إنترنت Wi-Fi وماكينات شحن الأجهزة الذكية، وتطبيق إلكترونى للمحمول، ومجموعة من المقاعد المظللة للجلوس، ومنافذ لبيع الهدايا والمشروبات والمأكولات السريعة، .

ويشمل المشروع بوابات مركز الزوار على طريق الفيوم، والتى ستكون البوابات الرئيسية لدخول المنطقة الأثرية والتى من المقرر بدء التشغيل التجريبى لها خلال الربع الثانى من عام 2024، بما يضمن تحسين التجربة السياحية بالمنطقة وتوفير ما يستحقه الزائرين من تجربة سياحية متميزة.

وبعد ضجة كبيرة وجدل صاخب رافق عملية الإعلان عن ««مشروع القرن» في مصر، والذي يهدف لترميم الهرم الثالث، وهو ما اصطلح بتسميته في بعض وسائل الإعلام بمشروع «تبليط الهرم»، صدر الشهر الماضي قرار لجنة مراجعة المشروع الذي جاء برفض إعادة تركيب أي من الكتل الجرانيتية الموجودة حول جسم هرم منكاورع، وضرورة الحفاظ على حالة الهرم الحالية من دون أي إضافات.

اقرأ المزيد:

الاتجار بالدولار يسقط 18 مسؤولا مصريا.. نجيب ساويرس يعلق

قرار جديد مفاجئ من النيابة المصرية في واقعة وفاة طالبة العريش

عودة الروح لـ «الأونروا».. دول أوروبية تعيد الدعم المادي

أهم الأخبار