في اليوم التاسع.. سبع سيدات فقط بين 219 مرشحا لمجلس الأمة الكويتي

في اليوم التاسع.. سبع سيدات فقط بين 219 مرشحا لمجلس الأمة الكويتي
توافد المتقدمين للتشرح، مجلس الأمة 2024. كونا
الكويت: «خليجيون»

في اليوم التاسع من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة (البرلمان)، تقدم 17 مرشحا ومرشحة إلى إدارة شؤون الانتخابات، التابعة لوزارة الداخلية، بطلبات الترشح.

وبلغ إجمالي عدد المرشحين في الأيام التسعة الأولى من الترشح 219 مرشحا من بينهم 212 مرشحا من الذكور، و7 مرشحات، وقام مرشحان اثنان بالتنازل من السباق الانتخابي للفصل التشريعي الـ 18 المقرر عقدها في الرابع من أبريل المقبل.

ترشح محمد براك المطير

وتقدم في اليوم التاسع 3 مرشحين في الدائرة الثانية، فيما تقدم مرشحان في الدائرة الثالثة فيما ترشح 12 مرشحا في الدائرة الخامسة من بينهم سيدة، وكان من أبرز من تقدموا بأوراق ترشحهم في اليوم التاسع نائب رئيس مجلس الأمة السابق محمد براك المطير، والنائب عسكر العنزي وسعود الحريجي.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية افتتحت في 4 مارس باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي الـ 18 (أمة 2024) ويستمر ذلك حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم 13 مارس.

اقرأ أيضا:

وزير «مجلس الأمة» الكويتي يكشف موقفه من الترشح في انتخابات 4 أبريل

تراجع عدد مرشحي مجلس الأمة الكويتي.. وطعن يطالب بوقف الانتخابات

مرشح لمجلس الأمة الكويتي: أنا جاي أربي ناس ما عرفت تربيها حكومات سابقة

النزاهة تراقب انتخابات مجلس الأمة

وفي سياق متصل، تراقب جمعية النزاهة الوطنية الكويتية عملية تسجيل المرشحين لانتخابات مجلس الأمة 2024، والتي من المقرر أن تجرى في الرابع من أبريل المقبل.

واعتبر رئيس «النزاهة»، محمد العتيبي، أن وجود الجمعية لمتابعة ومراقبة عملية تسجيل المرشحين: «دليلا واضحا على شفافية عملية التسجيل، حتى تكون فرص جميع المشاركين في هذه الانتخابات متساوية».

أهم الأخبار