سفينة إماراتية ثالثة إلى غزة ضمن عملية «الفارس الشهم 3»

سفينة إماراتية ثالثة إلى غزة ضمن عملية «الفارس الشهم 3»
وصول سفينة مساعدات إماراتية إلى العريش
أبو ظبي: «خليجيون»

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، تجهيز سفينة مساعدات ثالثة للانطلاق إلى غزة في غضون يومين، ضمن عملية «الفارس الشهم 3».

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية «وال»، بأن سفينة المساعدات الإماراتية الثالثة ستغادر في غضون اليومين المقبلين، متوجهة إلى العريش في مصر، وتحمل على متنها 4 آلاف و500 طن من المواد الإغاثية المتنوعة لدعم أهالي غزة.

وتتضمن محتويات السفينة المواد الغذائية، والطبية والمكملات الغذائية للأطفال، إلى جانب الملابس الشتوية المتنوعة ومواد الإيواء والاحتياجات الضرورية الأخرى، بحسب «وال».

وأضافت أن تسيير هذه السفينة من الهلال الأحمر الإماراتي، تأتي تعزيزا لمبادرات الدولة الإنسانية لصالح الفلسطينيين في قطاع غزة، ضمن عملية «الفارس الشهم 3» المستمرة لدعمهم وتوفير الاحتياجات الضرورية في مختلف المجالات للمتأثرين من الأحداث هناك.

اقرأ أيضًا:

الإمارات ومصر تطلقان «طيور الخير» على شمال غزة

4 مسارات تحدد موقف الإمارات من غزة

الإمارات ترسل 42 طائرة شحن تحمل مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة

وجاء تسيير السفينة الثالثة بالتزامن مع حلول شهر رمضان، للإسهام في تلبية الاحتياجات المتزايدة لسكان غزة في الوقت الراهن.

وأشارت الوكالة إلى إعداد خطة محكمة بالتنسيق مع وفود الهلال الأحمر الإماراتي المتواجدة حاليا داخل القطاع، لتوزيع حمولة السفينة من المساعدات على المستهدفين في المناطق الأكثر تأثرا بأحداث غزة.

وأضافت أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي «تبذل ما في وسعها من جهود إنسانية لمواكبة حجم التحديات الإنسانية التي تعيشها الساحة الفلسطينية، خاصة في مجال الإمدادات الغذائية في شهر رمضان المبارك».

وكانت الإمارات قد سيرت في ديسمبر من العام الماضي، سفينة المساعدات الأولى إلى مدينة العريش ضمن عملية «الفارس الشهم 3» وعلى متنها 4016 طنا من المواد الإغاثية المتنوعة، تضمنت 3465 طنا من المواد الغذائية، و420 طنا من المواد الإيوائية، و131 طنا من المساعدات الطبية.

وفي فبراير الماضي، سيرت الباخرة الثانية، وحملت 4 آلاف و303 أطنان من المواد الغذائية و154 طنا من مواد الإيواء، و87 طنا من المساعدات الطبية.

أهم الأخبار