بالفيديو: مشهد بمسلسل «الحشاشين» متطابق مع فيلم The Jesus

بالفيديو: مشهد بمسلسل «الحشاشين» متطابق مع فيلم The Jesus
صورة ضوئية من مسلسل الحشاشين
القاهرة: أحمد كامل

لاحظت «خليجيون» وجود تطابق مشهد من المسلسل المصري (الحشاشين) الذي يبث على إحدى الفضائيات في شهر رمضان الجاري، مع مشهد من فيلم The Jesus الذي تم تصويره في الأراضي الفلسطينية المحتلة بموافقة سلطات الاحتلال إسرائيلي عم 1979.

والمشهد في مسلمسل الحشاشين قد أظهر خدعة كرامات حسن الصباح الذي يقوم بدوره (كريم عبد العزيز) التي أظهرها على المركب التي كان على متنها متجها إلى المغرب، حيث تعرضت لعاصفة قوية كادت أن تغرقها، إذ وقف حسن الصباح على مقدمة السفينة متمتما ببعض الكلمات لتهدأ العاصفة بعدها، ويقول للركاب إنها بركة الإمام نزار، ليؤمن به ويتبعه الجميع.

حتى كشفت اللقطة الأخيرة أن الصباح استعان بصفحة مواقيت الرياح وحساب سرعتها، وبالتالي كان على علم بأن العاصفة سوف تهدأ بعد وقت قليل، واستغل هذا الأمر في جمع عدد من الأتباع المؤمنين بالرجل صاحب الكرامات، وهو ما سيساعده في إطلاق دعوته الجديدة التي عرفت بالدعوة النزارية، قبل أن يطلب من قائد السفينة أن يتجه بها إلى عكا، بدلا من وجهتها الأصلية المغرب.

فيلم The Jesus المصور في إسرائيل

والمشهد المتطابق كان في فيلم The Jesus المصور في إسرائيل عام 1979 والذي يدور حول قصة حياة السيد المسيح، حيث تعرضت مركب كان عليها الذي جسد شخصية المسيح وتعرضت لعاصفة قوية أيَضًا ليضطر إلى ترك غطاءه ويقف على مقدمة السفينة ويتمتم أيضا ببعض الكلمات ويشير بيده حتى هدأت العاصفة.

و فيلم The Jesus يعد من أحد أقدم الأفلام التي تناولت حياة السيد المسيح وجسدت شخصيته أيضا، إذ إنه يصور سيرة ذاتية درامية للسيد المسيح، وهو من إنتاج عام 1979، وجرى تصويره في إسرائيل، وأدى بطولة الفيلم براين ديكون، ريفكا نيومان، والكسندر سكوربي، نيكو نيتاي، ومن تأليف بارنيت باين، وإخراج بيتر سايكس.

مسلسل الحشاشين

وكان مسلسل الحشاشين، قد أحدث حالة من الجدل حول صناعة المسلسلات التاريخية، فمنذ عرض الحلقة الأولى حققت تفاعل كبير على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين الإشادة بقوة العمل من حيث التصوير والإخراج وأداء الممثلين، وبين استخدام اللهجة المصرية بدلا من اللغة العربية الفصحى.

الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين باستعراض أهم الأحداث التاريخية للدولة الإسلامية، وحتى ظهور شخصية المسلسل حسن الصباح، وهي الشخصية التي يجسدها كريم عبد العزيز خلال أحداث القرن الـ 11، أي قبل 40 عام.

فأحداث المسلسل الشيقة جعلت منه حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اجتمعت جميع العناصر الدرامية داخل المسلسل بدءاً من مستوي الصورة والأداء واختيار فريق العمل وأماكن التصوير.

اقرأ المزيد

من أول حلقة.. صراع العامية المصرية والفصحى يشعل الجدل حول «الحشاشين»

كريم عبد العزيز وعابد فهد.. من يتفوق في تجسيد إمام الحشاشين؟

أهم الأخبار