المؤبد لكويتي خطف فلبينية تعمل في ستاربكس.. ما الحقيقة؟

المؤبد لكويتي خطف فلبينية تعمل في ستاربكس.. ما الحقيقة؟
ستاربكس. أرشيفية
الكويت: «خليجيون»

تداولت منصات إعلامية وصفحات كويتية خبرا، اليوم الخميس، يفيد بأن محكمة الاستئناف قضت بالحبس المؤبد لمواطن خطف فلبينية، تعمل بإحدى سلاسل المقاهي العالمية الشهيرة.

وذكر الخبر المتداول أن الجاني وه موطان كويتي انتحل صفة رجل شرطة، أما المجني عليها فهي شابة فلبينية تعمل موظفة في ستاربكس بالسالمية.

وجاء في الخبر المتداول، اليوم الخميس، أن «محكمة الاستئناف تقضي بالحبس المؤبد لمواطن خطف فلبينية موظفة في ستاربكس بالسالمية وهتك عرضها منتحلاً صفة رجل شرطة»، حسب موقع المجالس عبر حسابه في موقع إكس.

كذلك ذكر حساب باسم «برس» أن «محكمة الاستئناف تقضي بالحبس المؤبد لمواطن خطف فلبينية موظفة في ستاربكس بالسالمية وهتك عرضها منتحلاً صفة رجل شرطة».

وتباينت ردود الفعل تجاه الواقعة، إذ اشار البعض إلا أن زواج الجاني من المجني عليها يضمن له الخروج، وهو ما أثار عاصفة من الردود الغاضبة، بينما قال أحدهم إن الشرع أحل الزواج من أربعة نساء، مستنكرا قيام الجاني بارتكاب هذا الفعل المشين.

ولم تقدم أي وسيلة إعلام كويتية محلية المزيد من التفاصيل عن الواقعة، فيما خلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المعنية بالكويت من تفاصيل أخرى.

تفاصيل الواقعة

يذكر أنه في ديسمبر 2022، نشرت صحيفة «الراي» الكويتية خبرا عن أن رجلا انتحل صفة أمنية، أقدم على خطف فلبينية في منطقة الفنطاس والاعتداء عليها.

وأوضحت الصحيفة «فليبينية دخلت أحد المخافر باكية، وأبلغت بأنها تعرضت للخطف من شخص يرتدي الزي الوطني أخبرها أنه من رجال المباحث وطلب هويتها، ثم أوهمها بأنه أجرى اتصالا بمقر عمله، وتبين أنها مطلوبة، ويجب أن تصعد معه في سيارته، وعندما امتثلت طار بها إلى ساحة ترابية في منطقة الفنطاس، وانهال عليها ضربا وأجبرها على نزع ملابسها واعتدى عليها، وأنزلها في الساحة وهرب».

العقوبة في القانون الكويتي

القانون الكويتي يعرف الخطف بأنه إجبار أي شخص على الانتقال دون رضاه إلى مكان آخر غير مكان إقامته، فيما تنص المادة 178 التي عدلت بموجب قانون 106 سنة 1994 المادة 1، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سبع سنوات كل من اختطف شخصا بغير رضاه، وحمله على الانتقال من مكانه الذي يقيم فيه إلى مكان آخر يحجزه فيه.

أما إذا كان الخطف بالقوة أو التهديد تكون العقوبة الحبس مدة لا تتجاوز عشر سنوات، وفقا لموقع «ليجيل أدفايس».

وحسب المادة 186 من قانون العقوبات الكويتي، يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من واقع أنثى رغما عنها، سواءً بالتهديد أم بالإكراه أم بالحيلة، حسب "ليجيل أدفايس".

عدد المقيمين في الكويت

تشهد دولة الكويت تنوعًا ثقافيًا غنيًا، حيث تضمّ أعدادًا كبيرة من الوافدين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية. ووفقًا لأحدث إحصائيات مركز الإحصاء الكويتي، تبلغ أعداد المقيمين في الكويت حوالي 3.276 مليون نسمة، موزعين على مختلف الجنسيات.

تشكل الجالية الهندية أكبر جالية مقيمة في الكويت، حيث يبلغ عددها 1.012 مليون نسمة، أي ما يعادل 31% من إجمالي السكان. تأتي الجالية المصرية في المرتبة الثانية بـ 671 ألف نسمة (20.8%)، تليها الجالية البنغلاديشية بـ 281 ألف نسمة (8.7%).

تشكل الجاليات العربية نسبة كبيرة من الوافدين في الكويت، حيث يبلغ عدد المصريين 671 ألف نسمة (20.8%)، والسوريين 160 ألف نسمة (4.9%)، والسعوديين 128 ألف نسمة (3.9%).

اقرأ أيضا:

حالة اللاعب المصري أحمد رفعت.. القهوة في قفص الاتهام وعميد «القلب» يرد

وزير الداخلية: الكويت أصبحت دولة طاردة للخبرات (فيديو)

تضمّ الكويت أيضًا جاليات آسيوية أخرى مثل الفلبينيين (214 ألف نسمة، 6.6%)، والنيباليين (70 ألف نسمة، 2.6%)، والسريلانكيين (94 ألف نسمة، 2.9%)، والباكستانيين (109 آلاف نسمة، 3.4%).

أهم الأخبار