مرتضى منصور: قاتل الملك فاروق مات على طريقة سعاد حسني

مرتضى منصور: قاتل الملك فاروق مات على طريقة سعاد حسني
مرتضى منصور
القاهرة: «خليجيون»

واصل المحامي المصري مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق حديثه المثير للجدل عن شخصيات مصرية عدة، متناولا حقبة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

هروب فاتن حمامة

وفي مقاطع من برنامج «الصندوق الأسود»، الذي يقدمه عمار تقي، ويعرض عبر منصة صحيفة «القبس» الكويتية، قال منصور إن الفنانة المصرية فاتن حمامة هربت إلى خارج البلاد لتتفادي تصويرها في أوضاع مخلة: «كانوا عايزين يعملوا معاها كده هي ومريم فخر الدين.. بس هي مالهاش في كده».

وبداية المقطع، تحدث رئيس الزمالك الأسبق عن الفنانة المصرية برلنتي عبد الحميد، التي كانت زوجة المشير عبد الحكيم عامر أحد اشهر الضباط الأحرار في ثورة 1952.

برلنتي عبدلحميد تزوجت ابن شقيقة عامر

وقال إن برلنتي عبد الحميد قدموا لها شخصا مصريا على أنه يحمل الجنسية الإيطالية ليتقرب منها ويقيم معاها علاقة، لكنها رفضت وطلبت منه أن يتزوجها رسميا، موضحا: «قالتله اتجوزني.. لدرجة إنه في آخر ايامها اتجوزت ابن أخو المشير.. كانوا عايزين يحطوها تت كنترول علشان يصوروها، زي ما عملوا مع سعاد حسني اشهر واحدة.. شريفة ماهر مثلا.. لكن اللي هربت فاتن حمامة ومريم فخر الدين».

وتابع: «في حاجة مزعلاني في مصر.. فريق الكورة كل ما يكسب يقولوا منتخب الفراعنة.. يا جماعة فرعةن ده كافر»، مشيرا إلى أن تاريخ البلاد لا يجب أن يرتبط بحقبة من الزمن: «طيب ما شجرة الدر حكمت مصر.. ينفع نقول منتخب شجرة الدر».

#مرتضى_منصور: جمال عبد الناصر أقسم على الولاء للإخوان المسلمين

وبسؤال عمار تقي عن سبب «انقلاب يوليو» على حد وصفه، رغم أن فترة الملك فاروق كان سعر الجنيه مرتفعا يساوي 4 دولارات والحريات أكثر، قال منصور إن «جمال عبد الناصر أقسم بالولاء لجماعة الإخوان المسلمين.. أقسم على المصحف والسيف».

وتابع منصور: «مين مهد للثورة والإنقلاب؟ حريق القاهرة.. وراء كل مصيبة الإخوان المسلمين»، وذكر أن مستشار عبد الناصر كان سيد قطب».

عبد الناصر قتل الملك فاروق

وفي مقطع آخر، قال منصور إن الليثي ناصف (رئيس ديوان جمال عبد الناصر) هو من يقف وراء مقتل الملك فاروق. وأنه شخصيا قتل في لندن وألقي من شرفة في لندن على طريقة مقتل سعاد سحني، «من قتل يقتل ولو بعد حين»، مؤكدا على قول المذيع بأن جمال عبد الناصر هو من يقف وراء مقتل الملك فاروق.

وفي هذه المقاطع، واصل منصور هجومها على شخصيات مصرية عديدة وليس جمال عبد الناصر فقط، إذ تحدث سابقا عن الكاتب الصحفي الراحل محمد حسانين هيكل وقال إنه كان يشارك في تخدير الشعب المصري بما يكتبه، وكذلك المطربة الراحلة أم كلثوم، والتي قال عنها إن جمال عبد الناصر اسس محطة إذاعة خاصة لها من أجل إلهاء الشعب.

اقرأ أيضا:

مرتضى منصور يهاجم خالد يوسف.. ويدعي: عبد الناصر أهان قضاة مصر

مرتضى منصور يثير الجدل في الكويت بتصريحات مسيئة لعبد الناصر وأم كلثوم وهيكل

مرتضى منصور مثير للجدل

ويعد البرلماني السابق مرتضى منصور أحد أكثر الشخصيات إثارة للجدل في مصر، بسبب تصريحاته القوية وغير المحسوبة في كثير من الأحيان، وسبق أن تولى رئاسة نادي الزمالك.

وفي سبتمبر الماضي، أصدرت المحكمة الإدارية العليا في مصر، حكما نهائيا بتأييد عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، ليختفي بعدها عن الأنظار لفترة قبل أن يعاود الظهور في الحلقة المنتظر عرضها في رمضان المقبل.

أهم الأخبار