القصر الملكي يستعد لإعلان «أمر هام».. قلق في بريطانيا

القصر الملكي يستعد لإعلان «أمر هام».. قلق في بريطانيا
كيت ميدلتون
القاهرة: منار إبراهيم

لايزال اسم الأميرة كيت ميدلتون يتردد بعد إعلان قصر الملكي البريطاني (قصر بكنغهام) عن بيان هام، وتصدر عناوين الصحف حول غيابها المفاجئ وهل له علاقة بما سوف يعلن عنه القصر.

قصر القصر الملكي يعلن عن خبر هام

نشرت الكثير من المواقع الإخبارية والمجلات العالمية خبر مفاده أن هناك مصدر من داخل القصر الملكي أعلم شبكة BBC البريطانية أن القصر على استعداد للإعلان عن خبر هام خلال الساعات القادمة، وطالبهم بالبقاء على حالة التأهب وانتظار إعلان الخبر.

وبحسب موقع «Forbes»، أكد أن BBC حتى اللحظة الحالية لم تؤكد الخبر، أو تنفي ما تم تداوله، وبقي الأمر شبه حالة من الغموض، في حالة كان الأمر صحيح، فيتوقع أن يوضح القصر حقيقة اختفاء أميرة ويلز، ووضعها الصحي ومتى سوف تستعيد نشاطها مرة أخرى.

ولكن هناك أيضاً من يتوقع أن الأمر له علاقة بالملك تشارلز، والذي يحارب الآن مرض السرطان، بالرغم من أنه مازال يمارس بعض الأنشطة بشكل معتدل حفاظاً عن على حته.

القصر الملكي يخسر ثقة الشعب الإنجليزي

وفي نفس السياق نشرت بعض الأخبار أن القصر الملكي فقد ثقة الجماهير به، بعدما نشر صور معدلة لـ كيت ميدلتون مع أبنائها الثلاث احتفالاً بعيد الأم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم الكشف فيها عن صورة معدلة تم نشرها من قبل مسؤولي القصر الملكي البريطاني، فقد نشر من قبل صورة للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل خلال حملها وكانت قد خضعت للتعديل أيضاً.

وهذا ما تسبب في خسارة المصداقية للقصر الملكي، فهناك الكثير من الشكوك حول اختفاء الأميرة كيت ميدلتون، وما بين الصورة التي يحاول بها القصر إيصالها للجماهير.

الاعتذار عن الصورة المعدلة لأميرة ويلز

وقد ذكرت لصحيفة «دايلي ميل» البريطانية، أن الصورة المعدلة أحدثت ضجة كبيرة، وأن الصورة من الممكن أن تكون مفبركة أو معدلة ببعض برامج تعديل الصور، وهو ما أثار الشكوك حول صحة أميرة ويلز.

وأكدت المجلة أن وكالات الصورة الشهيرة العالمية AP و Gettyو AFP قد عمدوا إلى التدقيق في الصورة على مواقعهم من أجل الوقوف على حقيقة الصورة هل تم تعديلها.

وورد بيان عن أحد المصادر داخل القصر قائلاً «نعم حصل خطأ، ولكنها قامت بالاعتراف بذلك وقدمت اعتذارها، الأمر محزن للغاية للجميع».

كما أضاف المصدر: «لكن نحن جميعاً نشعر بأنه حان الوقت للاعتراف بأن الخطأ تم بحسن نية، كما كان اعتذارها، والمضي قدماً».

صورة كيت ميدلتون تثير الشكوك حول حالتها الصحية

وتسأل الكثير حول لماذل لجأ القصر إلى تعديل صور كيت ميدلتون، وما مدى صعوبة الحصول على صورة طبيعية للأميرة مع أطفالها، مما أثار شكوك حول صحة الأميرة بعكس ما جاءت الصورة من أجله، هو طمأنة الجميع على أنها بخير.

وإلى الآن لم يأتي تعليق من القصر حول صحة كيت ميدلتون، حول إذا كانت الصورة خضعت إلى التعديل أم لا، أو إذا كانت يد الأمير ويليام لم تكن ثابتة في هذه اللحظة مما جعلها غير واضحة.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

أقرا أيضا: ليس في غيبوبة وطلب ماء.. مستجدات حالة اللاعب المصري أحمد رفعت

أهم الأخبار