أمير الكويت يوجه رسائل قوية إلى وزارة الدفاع والحرس الوطني

أمير الكويت يوجه رسائل قوية إلى وزارة الدفاع والحرس الوطني
أمير الكويت الشيخ مشعل الصباح (الإنترنت)
الكويت: «خليجيون»

زار أمير البلاد الكويت مشعل الأحمد، اليوم الإثنين، وزارة الدفاع يرافقه الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء، ووجه عدة رسائل قوية ومهمة.

وفي تصريحات على هامش الزيارة، أكد أمير الكويت: «يسعدنا أن نزور وزارة الدفاع لنهنئ قيادتها وقادتها ومنتسبيها بحلول هذا الشهر الكريم وندعو الله القدير الحليم أن يعيده على كويتنا الغالية وشعبها الوفي وسائر بلاد المسلمين بالخير واليمن والبركات».

وقال الأمير: «ونحن نعتز بقواتنا المسلحة حصن الوطن الأبي ودرعه المتين القوي، فإننا نجدد ثقتنا بمنتسبيها الأشداء المخلصين الأوفياء الذين ارتضوا حمل أسمى رسالة رسالة الدفاع عن الوطن وحمايته»، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

تطوير القوات المسلحة الكويتية

وأضاف: « نحرص كل الحرص على تقدم قواتنا المسلحة وتطويرها وتقديم الدعم لها ركائزنا في ذلك تسليح حديث وكوادر بشرية مدربة بأعلى تدريب».

وثمن الشيخ مشعل «الجهود المبذولة التي توجت بنجاح تمرين (تكامل/1) الذي شهد جهودا مشتركة وتوحيد المفاهيم وتبادل الرؤى والخبرات بين قوات درع الجزيرة والقوة البرية الكويتية».

وأكد الأمير تقديره «حرص وزارة الدفاع على تعزيز قدراتها القتالية ورفع مستوى التدريب والجاهزية الدفاعية في ظل ظروف استثنائية تشهدها الساحة الإقليمية تدفع نحو تحقيق أقصى درجات اليقظة والاستعداد لقواتنا المسلحة»

حماية الفضاء السيبراني الوطني

ووجه الأمير بالتعاون بين المؤسسة العسكرية ومؤسسات الدولة، لحماية الفضاء السيبراني الوطني واستقطاب الكوادر الكويتية وتشجيع أبناء الوطن من الطلبة الخريجين بجميع تخصصاتهم وتحفيزهم للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

كما وجه الشيخ مشعل الأحمد بتكثيف التدريب والتمارين المشتركة مع الجهات المناظرة على المستويين الداخلي والخارجي، سواء مع وزارة الداخلية والحرس الوطني أو الجهات العسكرية في الدول الشقيقة والصديقة لرفع مستوى الأداء وقياس الجاهزية.

أمير الكويت يشدد على ضرورة مواصلة تميز الحرس الوطني

وفي سياق آخر، أكد أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على ضرورة مواصلة تميز الحرس الوطني، ليظل السند لوزارة الدفاع ووزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام ومؤسسات الدولة لاسيما الجهات ذات الطابع الاستراتيجي.

جاء ذلك خلال زيارة أمير الكويت إلى قيادة الحرس الوطني، اليوم الإثنين، حيث التقى الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني وكبار الضباط.

اعتزاز بالمسيرة الوطنية

أعرب أمير الكويت عن اعتزازه بالمسيرة الوطنية لسمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني التي توجت ببلوغ الحرس الوطني مكانة متميزة على كافة المستويات.

مساهمة الحرس الوطني

أشاد أمير الكويت بمساهمة الحرس الوطني في حفظ الأمن والاستقرار والتصدي للتحديات التي تواجه البلاد، مشيراً إلى دور الحرس الوطني في خدمة المجتمع الكويتي في مختلف المجالات، وق «كونا».

اقرأ أيضا:

العراق يدخل النادي «النووي» من جديد.. من بوابة الوكالة

مصر توجه رسالة لأميركا بشأن اجتياح رفح

في مكالمة عبر الأطلسي.. هل أعطى بايدن الضوء الأخضر لاجتياح رفح؟

توجيهات أمير الكويت

وجه أمير الكويت الحرس الوطني بمواصلة التميز والارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق المزيد من الإنجازات، مؤكداً على دعمه الكامل للحرس الوطني.

أهم الأخبار