وزير الدفاع الكويتي يجتمع والسفيرة الأميركية بقصر بيان

وزير الدفاع الكويتي يجتمع والسفيرة الأميركية بقصر بيان
فهد اليوسف وسفيرة الولايات المتحدة كارين ساساهارا
الكويت: «خليجيون»

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع ووزير الداخلية، فهد يوسف الصباح، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع سفيرة الولايات المتحدة الأميركية، كارين ساساهارا، بقصر بيان، بحثا خلاله العديد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع، تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

التعاون المشترك بين البلدين

وأشاد اليوسف خلال اللقاء بعمق العلاقات الوطيدة والراسخة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا على تعاونهما الدائم والمشترك على كافة الأصعدة، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

كما أعرب عن تمنياته للسفيرة الأميركية بالتوفيق والنجاح في مهام عملها الجديد كسفيرة لبلادها لدى دولة الكويت، وللعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين المزيد من التطور والنمو والازدهار.

حضر اللقاء رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين ووكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبد الله مشعل الصباح.

العلاقات الكويتية - الأميركية

يُعدّ هذا اللقاء جزءًا من التواصل المستمر بين الجانبين الكويتي والأمريكي، والذي يعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما في ذلك الأمن والدفاع والسياسة والتجارة.

وتتمتع دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية بعلاقات تاريخية قوية، حيث تُعدّ الولايات المتحدة أحد أهم حلفاء الكويت، ولعبت دورًا بارزًا في تحريرها من الغزو العراقي عام 1990.

اقرأ أيضا:

محامي عبد الله صالح يبث فيديو تفجير الحوثيين منزل مواطن يمني

تباين بشأن مستقبل احتياطيات مصر من الدولار

السيول تجرف 30 منزلا في العراق وتقتل شخصين

سقوط آخر بنك سلبي الفوائد في العالم.. المركزي الياباني يرفع الفائدة إلى صفر

وتسعى كل من الكويت والولايات المتحدة إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك مكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن الإقليمي، ودعم الاستقرار في المنطقة.

أهم الأخبار