قال - يصرخون بالموت لأميركا وإسرائيل ويقتلون اليمنيين..

محامي عبد الله صالح يبث فيديو تفجير الحوثيين منزل مواطن يمني

محامي عبد الله صالح يبث فيديو تفجير الحوثيين منزل مواطن يمني
عبدالله صالح والمسوري. أرشيفية
القاهرة: «خليجيون»

نشر المحامي اليمني محمد المسوري أحد المقاطع المصورة، اليوم الثلاثاء، يظهر تفجير أحد المنازل، مؤكدا أن مسلحين تابعين لجماعة الحوثي دمرت منزل أحد الواطنين وبداخله أسرته.

وكتب محامي الرئيس السابق علي عبد الله صالح في تدوينة عبر موقع إكس: «اليوم يا أهل غزة.. يا عرب يا مسلمين. الحوثي فجر في مدينة رداع اليمنية منزل المواطن ابراهيم الزيلعي وبداخله أسرته كما تشاهدون».

وتابع: «يصرخون بالموت لأمريكا وإسرائيل ويقتلون اليمنيين. هذا الذي يضحك عليكم وهو حليف الصهاينة».

وفي المقطع المصور، يستمع إلى أصوات قصف وتصاعد الأدخنة، بينما تتردد أصوات تألم شديدة، مع تكبيرات من اشخاص لا يظهرون في الفيديو يرددون: «الله أكبر.. الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل».

ووجد الفيديو تفاعلا واسعا على وسائل التواصل، فيقول أحدهم «الله المستعان، مناظر ما تشوفها إلا في غزة، ميليشيات إجرامية غير معترف بها دوليا، تسرح وتمرح وتخرب في البلاد والعباد.ضريبة الاستقلال والتحرر غالية».

وقال آخر: «تهدم خمسه بيوت على ساكنيها كانت ملاصقه لبيت الزيلعي»، وأضاف حساب آخر «غضب الله ونقمته عليهم؟؟ تفجير بيوت المواطنين اليمنيين، والشعار الموت لامريكا!!!!».

على الجانب الآخر، قال أحد الحسابات على موقع إكس: «يستاهل البرد من ضيع دفاه معروف راعي البيت الي فجروه داعشي درجه رقم واحد وحقه قليل.. هذا القائد لا يضلم»

الهجوم عل السفن بالبحر الأحمر

ومنذ ما يزيد على أربعة أشهر صعدت جماعة الحوث من هجماتها على سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر، مؤكدة أنها تستهدف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إليها، تضامناً مع غزة التي تواجه حربا عنيفة تشنها قوات الاحتلال عقب هجمات السابع من أكتوبر.

الحوثي في اليمن

ويشهد اليمن حربا بين الجماعة الحوثية والحكومة المعترف بها دوليا منذ 10 سنوات، من دون بوادر حل، فيما تبذل أطراف دولية وأممية جهودا للجنوح إلى مشاورات تُنهي الاحتقان السياسي في البلاد.

ومن المعلوم أن الحركة الحوثية خرجت من رحم الصراع المسلح مع الحكومة المركزية في اليمن، لكن جذورها العقائدية تعود إلى كونها جزءاً من المذهب الزيدي، أحد امتدادات الإسلام الشيعي.

عبد الله صالح

وعلي عبد الله صالح، هو الرئيس السادس للجمهورية العربية اليمنية من عام 1978 وحتى عام 1990، وأصبح أول رئيس للجمهورية اليمنية بعد توحيد شطري اليمن.

اقرأ أيضا:

إعفاء الخليجيين من تأشيرة «شنغن» في مباحثات بروكسل

تباين بشأن مستقبل احتياطيات مصر من الدولار

قرار «الاتحادية» بشأن رواتب موظفي كردستان يشعل الخلافات بالعراق.. والرئيس يصدر بيانا

ما حقيقة اغتيال الرجل الثاني في القسام مروان عيسي؟

إعفاء الخليجيين من تأشيرة «شنغن» في مباحثات بروكسل

تعد فترة حكمه أطول فترة حكم لرئيس في اليمن منذ عام 1978 حتى تنازل عن الحكم في 27 فبراير 2012، بعد 11 من فبراير 2011م.

أهم الأخبار