وزير كويتي يوضح موقف المسحوبة جنسيتهم من التصويت بانتخابات «الأمة»

وزير كويتي يوضح موقف المسحوبة جنسيتهم من التصويت بانتخابات «الأمة»
وزير العدل الكويتي فيصل الغريب
الكويت: «خليجيون»

أوضح وزير العدل الكويتي موقف الأشخاص الذين صدرت مراسيم وقرارات بسحب جنسياتهم، بشأن التصويت في انتخابات مجلس الأمة، المقررة في 4 أبريل.

ونقلت صحيفة محلية عن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فيصل الغريب، قوله إن الذين صدرت مراسيم وقرارات بسحب جنسياتهم، لن يتمكنوا من التصويت، موضحا أن آلية عدم السماح لهم بالتصويت ستتم بالتنسيق بين وزارتي العدل والداخلية.

وقال الغريب إن «الاستعداد للانتخابات يجري على قدم وساق، والوزارة حريصة على تلبية كافة المتطلبات الإدارية والمالية والتنظيمية والخدمات اللازمة للعملية الانتخابية»، معبراً عن أمله بأن يكون يوم الاقتراع ديموقراطياً مُتميّزاً، وفق صحيفة «الرأي» الكويتية.

الاستعدادات لانتخابات مجلس الأمة الكويتي

وأشار الغريب إلى وجود فريق عمل ميداني، بإشراف وكيل وزارة العدل هاشم القلاف، للقيام بأعمال الإعداد والتجهيز والتنظيم الخاص بالمدارس التي تم تخصيصها كمقار اقتراع للانتخابات، والانتقال إلى تلك المقار الانتخابية، ومعاينتها والتأكد من جاهزيتها للعملية الانتخابية.

وبين أنه «تم عقد عدد من الاجتماعات التنويرية للمشاركين في العملية الانتخابية، لإرشادهم وتوجيههم في شأن الإجراءات واجبة الاتباع أثناء العملية الانتخابية»، معبراً عن أمله بأن يكون يوم الرابع من أبريل المقبل يوماً ديموقراطياً متميزاً، من خلال الحضور والتصويت بكل يسر وسهولة.

اقرأ أيضا:

الوجوه القديمة تعاود الظهور في انتخابات مجلس الأمة الكويتي

الحوثيون يقصفون إيلات بالصواريخ المجنحة

مسلسل «لانش باج» يتعرض للهجوم بعد تحويل مأساة أم فلسطينية لموقف كوميدي

قائد القوات المصرية بحرب الخليج: رفضت عرض «الجزيرة» لتحليل معارك غزة والدويري لا يعتمد عليه

غلق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة

وكان أغلق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، الأربعاء، بإجمالي 255 مرشحاً يخوضون السباق الانتخابي، مع وجود وجوه كثيرة من نواب المجالس الماضية، خصوصا المجلسين السابقين.

وحسب تقارير محلية، ترشح للانتخابات التي تجرى في الرابع من فبراير المقبل 70 عضواً سابقاً، منهم 23 عضواً من مجالس سابقة، إضافة إلى 47 عضواً من المجلس الأخير، وثلاثة أعضاء أبطلت عضويتهم لأسباب مختلفة.

مجلس الأمة.. أزمات متكررة

وتتكرر الأزمات السياسية في الكويت حيث جرى حل مجلس الأمة مرات عدة، وغالبا ما يكون بسبب مطالبة نواب بمساءلة وزراء من العائلة الأميرية على خلفية تهم تشمل الفساد.

وفي الثاني من مارس، أصدر أمير الكويت المرسوم رقم 29 لسنة 2024 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة وحدد الخميس 4 أبريل المقبل موعداً للاقتراع.

أهم الأخبار