البحرين: توقيف آسيويين بتهمتي الاتجار بالبشر والتزوير

البحرين: توقيف آسيويين بتهمتي الاتجار بالبشر والتزوير
آسيويين في البحرين. أرشيفية
الكويت: «خليجيون»

ألقت سلطات البحرين القبض على آسيويين في شركة صرافة، بتهمة تزوير المعاملات المالية والاختلاس، فضلا عن توقيف امرأتين آسيويتين أيضا بتهمة الاتجار بالبشر، في واقعتين مختلفتين، حسب ما أعلنت النيابة العامة.

وقالت النيابة العامة عبر حسابها على منصة «X» إنه ألقي القبض على عاملين آسيويين في شركة صرافة، بتهمة تزوير المعاملات المالية واختلاس أموال.

آسيويين متهمين بالتزوير في البحرين

وأوضحت في منشورها، أن المتهم الأول أقر باختلاس وتحويل الأموال لحسابه البنكي الشخصي، فيما أقر المتهم الثاني بالاستيلاء على مبلغ مالي من الشركة.

وأوضحت الينابة العامة في البحرين، أنه «تمت مواجهتهما بالأدلة المصورة والإيصالات المزورة، وتم توقيفهما احتياطيًا».

وأكدت النيابة أنه «ستتم استكمال التحقيقات واستدعاء شهود الواقعة وتفتيش الأجهزة الإلكترونية وفحص التقارير الفنية، بالإضافة إلى التحقيق في شبهة غسل الأموال، قبل إحالتهما للمحكمة الجنائية».

توقيف آسيويتين بتهمة الاتجار بالبشر

يذكر أنه في 17 مارس، أحالت النيابة العامة البحرينية متهمتين آسيويتين إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الاتجار بالبشر.

وذلك بعد تلقي النيابة العامة بلاغ المجني عليها والاستماع لأقوالها شهدت بتفصيلات ما تعرضت له منذ قدومها للمملكة وأمرت بإيداعها في مركز الإيواء التابع للجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص.

اقرأ أيضا:

العراق عن «النووي»: لن نكرر سيناريو صدام

نتنياهو يتهم إسرائيليين بالتآمر ويكشف في اجتماع «سري» نواياه تجاه رفح

أحلام تفتح النار على شيرين رضا بعد وصف الأخيرة لها ب«الفاضية»

وأكدت النيابة في بيان بالخصوص، أنه «استجوبت المتهمتين فيما نسب إليهما من اتهامات، كما طلبت في إطار تحقيقها تحريات الشرطة للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة والتي أكدت صحتها على نحو ما شهدت به المجني عليها، واستمعت لشهادة مجريها».

التركيبة السكانية في البحرين

بحسب التعداد الرسمي لعام 2020 الصادر عن الجهاز المركزي للمعلومات، بلغ عدد السكان المقيمين في مملكة البحرين حسب الجنسية والنوع فإن اجمالي عدد السكان البحرينيين 713، 263، الذكور 361، 979 اما بالنسبة للاناث 351، 284. و اجمالي عدد السكان لغير البحرينيين 758، 941، الذكور 563، 057 و الاناث 195، 884. وفقًا لإحصائية عام 2021 مجموع السكان كليًا 1، 472، 204. بحريني (47.8%)، غير بحريني (52.2%)، نسبة الذكور (%61.5)، نسبة الإناث (%38.5).

أهم الأخبار