منتخب البرازيل يغسل يديه من عار نجميه «المغتصبين»

منتخب البرازيل يغسل يديه من عار نجميه «المغتصبين»
دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل
القاهرة: «خليجيون»

بعد صمت مثير للجدل، أعلن المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم عن تضامنه مع الضحيّتين في قضيتي إدانة لاعبيه السابقين الدوليين داني ألفيس وروبينيو، ليغسل يديه من العار الذي يلاحقه منذ فترة.

وتعرّض المنتخب البرازيلي خلال الفترة الماضية لانتقادات كثيرة بسبب صمته، خاصةً من قبل لاعبتيه آري بورجيس بفريق رايسينج لويزفيل الأميريكي وكيرولين مهاجمة نورث كارولينا كوراج.

دوريفال جونيور مدرب المنتخب الجديد، قال قبل مواجهة إنجلترا على ملعب ويمبلي: «إنها لحظة صعبة بالنسبة لنا، قبل أي شيء أفكّر في العائلات، خاصة الضحايا المعنيين بهذه القضايا التي تحدث كل يوم في بلدنا والعالم أجمع».

داني ألفيس
داني ألفيس

إدانة روبينيو وألفيس بالاغتصاب

وكان قضى روبينيو، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني السابق، ليلته الأولى في السجن، عقب اعتقاله بعد خسارته محاولته استئناف قرار سجنه لتسعة أعوام بتهمة الاغتصاب الجماعي قبل 10 أعوام في إيطاليا، ولا يزال ألفيس، النجم السابق لبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، في السجن، حيث سيبقى للإثنين على أقل تقدير، بعدما تجاوز الوقت المحدد لدفع كفالة المليون يورو، التي حدَّدها القضاء الإسباني للإفراج المؤقت عنه بعد إدانته بتهمة اغتصاب شابة ديسمبر 2022 بملهى ليلي في برشلونة.

روبينيو
روبينيو

وعن قضية روبينيو، الذي درّبه مرتين في سانتوس عامي 2010 و2015، قال دوريفال بشكل حاسم «إذ ثبت أنه ارتكب جريمة، فيجب معاقبته عليها، حتّى لو كان يؤلمني أن أقول هذا عن شخصٍ كان لدي علاقة استثنائية معه».

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يتضامن مع الضحيتين

وأعرب اتحاد اللعبة المحلي واللجنة الفنية للمنتخب في بيان عن تضامنهما «مع ضحايا هاتين الجريمتين المروّعتين اللتين ارتُكبتا من لاعبَين سابقَين»، وقال إدنالدو رودريجيس رئيس الاتحاد إنه على الرجال «ألا يكتفوا بمحاربة العنف الجنسي، بل كلّ أنواع العنف».

اقرأ أيضا:

إطلاق سراح داني ألفيس المتهم باغتصاب فتاة بملهى ليلي

سالم الدوسري.. ماكينة أهداف دولية سعودية

السعودية تلقي القبض على 4 نساء مصريات.. والداخلية تصدر بيانا

يذكر أن الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا انتقد قرار المحكمة الإسبانية بالإفراج المؤقت عن ألفيس، عادًا أن «الأموال التي يملكها داني ألفيس، الأموال التي يمكن أن يقترضها، لا يمكن أن تعوّض جريمة رجل تجاه امرأة اغتصبها».

أهم الأخبار