محمد بن زايد يصل القاهرة في زيارة «أخوية» ويلتقي السيسي

محمد بن زايد يصل القاهرة في زيارة «أخوية» ويلتقي السيسي
السيسي وبن زايد ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

قالت وكالة أنباء الإمارات إن الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة وصل اليوم السبت إلى القاهرة في «زيارة أخوية» لمصر، وكان في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأفادت الوكالة أن وفدا كبيرا يرافق رئيس البلاد يضم الشيخ حمدان بن محمد بن زايد، إضافة إلى كل من مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة والأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ووزير الاستثمار ورئيس دائرة المالية في أبوظبي وآخرين.

وفد اقتصادي رفيع

ويرافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة وفد رفيع المستوي يضم كلًّا من: الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.

كما يضم الوفد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار، وجاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي.

وشمل الوفد المرافق للرئيس الإماراتي كل من محمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي، وأحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية وسعادة فيصل البناي أمين عام مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، ومريم الكعبي سفيرة الدولة لدى مصر.

بن زايد في الساحل الشمالي

في الخامس من أغسطس الماضي استقبل الرئيس السيسي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بمدينة العلمين، في إطار زيارة يقوم بها الرئيس الإماراتي إلى مصر، في ظل العلاقات الوثيقة والقوية بين القاهرة وأبوظبي.

وظهر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في منطقة الساحل الشمالي بهدف قضاء إجازة خاصة، بعد نحو 10 أيام على وداع شقيقه الراحل، الشيخ سعيد بن زايد، رئيس نادي الوحدة الإماراتي. وقبلها، ظهر بن زايد وسط المصريين دون حراسة، وحرص عدد من الأشخاص على التقاط صور معه، في ظل الزيارة الخاصة، التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية، والتي تستغرق عدة أيام.

ارتفاع عدد ضحايا هجوم موسكو إلى 115 قتيلا.. ومفاجأة في التحقيقات

شمس الكويتية تنصح البنات للتقليل من الهرمونات الذكورية

أهم الأخبار