كهربا: زاملت شيكابالا لكنني كنت نجم الزمالك الأول.. وجماهير الأهلي لا تخطئ أبدا

كهربا: زاملت شيكابالا لكنني كنت نجم الزمالك الأول.. وجماهير الأهلي لا تخطئ أبدا
محمود عبدالمنعم كهربا
القاهرة: «خليجيون»

فجر لاعب الأهلي المصري محمود عبد المنعم كهربا مفاجأة كبيرة، بقوله إنه فكر جديا في اعتزال كرة القدم لتفادي دفع الغرامة الضخمة التي سددها مؤخرا لناديه السابق الزمالك، مؤكدا أنه حين كان لاعبا في صفوف الفريق كان نجمه الأول رغم وجود نجوم آخرين مثل شيكابالا.

وعبر فضائية «النهار» المصرية، أكد كهربا: «كنت أنوي الاستمرار في عدم دفع الغرامة وكان بإمكاني اللعب موسمين إضافيين دون دفع الغرامة، ولكن تم تقريب المسافات مع حسين لبيب رئيس الزمالك وهو شخص محترم جدا ووفقني الله بالدفع في ذلك التوقيت قبل زيادة سعر الدولار».

وأكد اللاعب الدولي: «كنت أنوي عدم دفع الغرامة وأن أماطل في الغرامة بالمحاكم وبعدها أعلن اعتزالي»، متابعا: «بالطبع حصلت على مساعدة في تجميع الغرامة لأن الناس تحب النادي الأهلي وكهربا كثيرا وأنا تحملت ما يقارب 70 أو 80% من الغرامة».

وقال كهراب: «ترك الزمالك والانضمام للأهلي كان أفضل شيء بحياتي، وكنت أشجع الأهلي وأنا بصفوف الزمالك ولكن لم أقصر في تقديم أي أداء مع الفريق».

لعبت مع شيكابالا في الزمالك

وأوضح اللاعب: «لعبت مع شيكابالا في الزمالك ودائما الجماهير تحاول إخراج اللاعب الجيد من أجواء المباراة وما يحدث بينه وبين جماهير الأهلي يأتي بسبب سوابق قديمة، ولكن جماهير الأهلي لا تخطئ أبدا وما يحدث منهم تجاهه مجرد رد فعل».

لاعب الزمالك المصري شيكابالا

وأكد كهربا أن «الفارق بين الأهلي والزمالك يأتي بسبب عدم وجود نجم أوحد بالأهلي، والاعتماد دائما يكون على روح الفريق، وخلال فترتي مع الزمالك كنت أنا النجم وكنت أفضل بالأرقام من أي لاعب بالفريق».

وعن زميله بالفريق، قال كهربا: «محمد عبد المنعم هو أفضل مدافع في مصر وأفريقيا وبإمكانه اللعب في أكبر أندية أوروبا وسأكون سعيدا لو احترف بالدوري الإنجليزي، ولكن احتراف أي لاعب بالأهلي يتوقف على موافقة النادي».

تفاصيل أزمة كهربا والزمالك

وعن تفاصيل الأزمة، كان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وقع عقوبة على كهربا بسداد مبلغ قدره 2 مليون دولار إضافة إلى فائدة بنسبة 5٪ سنويًا، اعتبارًا من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الفعلي، بسبب فسخ تعاقده من طرف واحد مع نادي الزمالك، ومن ثم انتقل إلى نادي أفيش البرتغالي، ومنه انتقل إلى الأهلي.

النصر والاتحاد يتصارعان على «الكومبيوتر».. والاتفاق ينتظر 110 ملايين ريال

أحمد رفعت استعاد وعيه بالكامل وهذا أول ما قاله.. ما مستقبل عودته للملاعب؟

وظلت أزمة محمود عبد المنعم مع الزمالك قائمة، حتى نجح مجلس الإدارة الحالي برئاسة حسين لبيب في الوصول لاتفاق لسداد الغرامة.

أهم الأخبار