الكويت تبني أول مدينة سكنية للعمال محدودي الدخل

الكويت تبني أول مدينة سكنية للعمال محدودي الدخل
توقيع عقد تسليم موقع مشروع أول مدينة سكنية متكامل
الكويت: «خليجيون»

سلمت بلدية الكويت موقع مشروع أول مدينة سكنية متكاملة للعمالة محدودي الدخل، للشركة المستثمرة، وذلك للبدء بتنفيذه في صبحان.

وأعلنت البلدية، اليوم الإثنين، أن مشروع صبحان بمساحة 40 ألف متر مربع تستوعب 3000 عامل، وفق وكلة الأنباء الكويتية (كونا).

وذكر المدير العام للبلدية، سعود الدبوس، اليوم الإثنين، أن «المشروع يعد من المشاريع المهمة التي ستسهم في القضاء على ظاهرة سكن العزاب في المناطق السكنية».

وأكد الدبوس سعي البلدية إلى تطوير مجمعات سكنية متكاملة للعمال باكورتها هذه المدينة العمالية التي تحتوي على كافة الخدمات والأنشطة الاجتماعية والترفيهية والتجارية لتلبية المتطلبات والاحتياجات لهذه العمالة.

أهم مكونات المشروع

بين المدير العام للبلدية أن من أهم مكونات المشروع وجود 16 مجمعا سكنيا، يضم كل دور غرف نوم ومطبخ ودورات مياه وصالات للاستراحة وغرف خدمة غسيل ومخازن للأمتعة الشخصية، كما يضم مجمعين تجاريين مكونين من مطاعم وكافيهات ومحال تجارية، إضافة إلى مبان ادارية وحكومية ومرافق كمبنى للحراسة ومبنى مخفر شرطة ومكاتب حكومية ومسجد إلى جانب الأنشطة الترفيهية.

وأوضح بيان البلدية أنه تم التسليم الفوري للبدء الفعلي بإنشاء مدينة عمال سكنية متكاملة ذات معايير فنية وصحية وبيئية وخدمية، لتنفيذها خلال عام ونصف بنظام BOT.

حقيقة خروج شركات طيران من السوق الكويتية بسبب التعويضات

طفل مسلم ينقذ 100 روسي من هجوم موسكو

وقع العقد ممثلا لبلدية الكويت مشعل العرادة وعن شركة عقارات الكويت عبد العزيز المعجل، بحضور مدير عام البلدية سعود الدبوس ونائب المدير العام لقطاع المشاريع ميساء بوشهري وممثل عن وزارة المالية أحمد البلوشي.

منطقة صبحان بالكويت

وتعد منطقة صبحان واحدة من المناطق الصناعية الكبرى في محافظة مبارك الكبير في الكويت، كما تضم مجموعة من المشروعات السكنية المتكاملة الضخمة، وقد تم تصميمها بأحدث التصميمات العمرانية المبتكرة بلمسة عالمية، وتضم المنطقة كذلك مجموعة من المصانع المعروفة، ما يوفر فرص عمل ممتازة للكثير من المواطنين بالكويت.

أهم الأخبار