متحدث الزمالك لكهربا: لن ننزلق للمحاولات الرخيصة من الهاربين

متحدث الزمالك لكهربا: لن ننزلق للمحاولات الرخيصة من الهاربين
أحمد سالم متحدث الزمالك
القاهرة: «خليجيون»

قال أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم الزمالك المصري، إن إدارة ناديه لن تنزلق أو نلتفت «للمحاولات الرخيصة والساذجة من الهاربين ومخالفي القانون».

ودون سالم عبر حسابه الرسمي في موقع «فيسبوك»: «لن ننجرف أو ننزلق أو نلتفت للمحاولات الرخيصة والساذجة من الهاربين ومخالفي القانون الذين ثبت بالقطع ارتكابهم لمخالفات استوجبت العقوبة وفقا لحكم نهائي بات يعدد بالضرورة عنوانا للحقيقة».

وأكد المتحدث الرسمي باسم الزمالك في تديونته «لن نسقط معهم في مستنقع التريند وكلنا تركيز في دعم ومؤازرة الفريق الأول لتحقيق حلم الكونفدرالية»، مشددا على أن «مجلس إدارة نادي الزمالك لم ولن يتهاون يوما في استيفاء حقوق النادي دون أن تنقص مثقال ذرة بما يتفق مع الشرعية وصحيح القانون».

تأتي تصريحات سالم عقب إذاعة تصريحات للاعب النادي الأهلي محمود عبد المنعم كهربا، والتي أثارت جدلا عندما قال إنه اتفق على إنهاء أزمته مع ناديه السابق (الزمالك) ودفع جزء من المبلغ وتقسيط الباقي، قائلا إنه لم يكن ينوي الدفع حتى يعتزل.

وفي سياق آخر، يستعد الزمالك لخوض ربع نهائي مسابقة الكونفدرالية الإفريقية عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، ويلعب الفريق أمام مودرن فيوتشر يوم الأحد 31 مارس في مواجهة الذهاب، فيما تلعب مباراة الإياب عقب أسبوع وتحديدا مساء الأحد 7 أبريل.

القصة الكاملة لأزمة كهربا مع الزمالك

بدأت علاقة كهربا بالزمالك في عام 2015 وبعدها بعام أعلن الفريق الأبيض رحيل كهربا إلى اتحاد جدة السعودي لمدة موسم مقابل 1.25 مليون دولار.

وفي 2 أغسطس 2016 قرر الزمالك رفع اسم كهربا من القائمة المحلية (عكس ما تنص عليه لوائح اتحاد الكرة)، وفي 28 يونيو 2017 قرر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، تجديد إعارة كهربا لمدة موسم مقابل مليون و300 ألف دولار.

أبرم الزمالك عقدًا جديدًا لكهربا بعد إعارته لفريق اتحاد جدة السعودي، وقبل موسم من انتهاء العقد الجديد، وفي 14 أغسطس 2018 الزمالك لم يوثق العقد الجديد لكهربا، على الرغم من دفع الرسوم، وهو ما يعني أن اللاعب سينتهي تعاقده الصيف التالي، ومن حقه التوقيع لأي فريق بداية من يناير التالي.

وفي 18 أغسطس 2018، الزمالك يوثق عقد كهربا الجديد بعد عام تقريبا من إبرامه، واعتبر النادي الأبيض بذلك أن من حقه توثيق العقد في أي وقت، فيما رأى اللاعب حسب المادة 9 أن الزمالك خالف لوائح اتحاد الكرة.

كهربا يفسخ تعاقده مع الزمالك

وفي يوليو 2019 طلب محمود كهربا فسخ تعاقده مع الزمالك لعدم قانونيته، حسب ما أكد أشرف عبد العزيز محامي اللاعب.

ظل الزمالك في تهديدات متبادلة مع كهربا، حتى يوم 25 يوليو 2019 الذي أعلن خلاله نادي أفيش البرتغالي تعاقده مع كهربا في صفقة انتقال حر لمدة موسمين حتى يونيو 2021.

كهربا ( الإنترنت)

وفي أكتوبر 2019 سدد كهربا 400 ألف دولار لأفيس البرتغالي من أجل فسخ تعاقده ليعلن الأهلي بعدها التعاقد معه لمدة 4 سنوات ونصف يوم 13 ديسمبر 2019.

تقدم الزمالك بشكوى ضد كهربا واتهم النادي الأهلي بتحريضه على الهروب حسب تصريحات مرتضى منصور، رئيس الزمالك.

وفي 14 أغسطس 2020، غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، غرمت كهربا مليونا و837 ألف دولار بسبب خرقه تعاقده مع الزمالك، وبعدها استأنف كهربا ضد عقوبة تغريمه في المحكمة الرياضية الدولية.

اقرأ أيضا:

سيناريو الرحيل المبكر.. حسام حسن في مرمى نيران غضب الشارع المصري

كهربا: زاملت شيكابالا لكنني كنت نجم الزمالك الأول.. وجماهير الأهلي لا تخطئ أبدا

وفي عام 2022 حصل الزمالك على حكم من المحكمة الرياضية الدولية بإيقاف كهربا لمدة 6 أشهر لحين سداد المستحقات المتأخرة، ورفض مجلس الإدارة وقتها طلب محامي اللاعب بتخفيض قيمة الغرامة أو تقسيطها.

أهم الأخبار