العثور على الصحفية الفلسطينية بيان أبو سلطان

العثور على الصحفية الفلسطينية بيان أبو سلطان
الصحفية الفلسطينية بيان أبو سلطان
القاهرة: منار إبراهيم

بعد مرور عشرة أيام من مطالبات بمعرفة مكانها أو الإفراج عنها، ظهرت الصحفية الفلسطينية بيان أبو سلطان للعالم أجمع عبر حسابها الشخصي، بعد انقطاع الاتصال معها منذ 19 مارس الجاري، في اقتحام مستشفى الشفاء للمرة الثانية.

ظهور الصحفية بيان أبو سلطان

ظهرت بيان أبو سلطان عبر صفحتها الشخصية على موقع التدوينات «إكس»، أكدت من خلالها بأنها نجت أخيراً قائلة: «I survived»، بعد مطلبات بالإفراج عنها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ولم تكشف عن أي تفاصيل صحفية جديدة حول اختفائها طيلة الأيام الماضية، أو حول تعرضها للاعتقال من قبل جيش الاحتلال، أو طريقة للتواصل مع زملائها الصحفيين أو عائلتها أو معارفها.

منظمة مراسلون بلا حدود تبحث عن بيان سلطان

قبل أيام قليلة أعلنت منظمة مراسلون بلا حدود اختفاء الصحفية الفلسطينية بيان أبو سلطان، على خلفية الهجوم الثاني وحصار مجمع الشفاء الطبي من قبل الاحتلال، فمنذ السابع من أكتوبر الماضي وتعاني غزة من القصف الإسرائيلي الغاشم والحصار المتعمد للعديد من المؤسسات الطبية من أجل قطع الدواء والكهرباء والغذاء عن المرضي لقتلهم.

وكشفت منظمة مراسلون بلا حدود، وهي إحدى المنظمات غير الحكومية، بمناشدة الحرية للصحافة الفلسطينية، وعدم حصار أو قتل الصحفيين، وأكدوا أن الصحفية بيان شوهدت لأخر مرة بتاريخ 19 مارس الجاري.

فكان ظهورها الأخير ضمن تغطية أحداث حصار مجمع الشفاء الطبي للمرة الثانية، والذي بدأ بـ 18 مارس الجاري، بمزاعم من جيش الاحتلال بتواجد عناصر المقاومة الفلسطينية بداخلها.

الصحفية الفلسطينية بيان أبو سلطان

ووفقًا لتقرير منظمة مراسلون بلا حدود، فإن الصحفية اختفت منذ 10 أيام لتنضم إلى قائمة تضم أكثر من 7000 آلاف شخص مختفيين قسراً في شمال قطاع غزة، من بينهم الصحفيين نضال وهيثم منذ بدء أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

ونشر الحساب الرسمي للمنظمة على منصة إكس، مناشدة تطالب فيها جيش الاحتلال بالكشف عن أي تفاصيل تخص الصحفية ومكان تواجدها، وعن أسباب اختفائها طوال هذه الفترة، فكتبت التغريدة باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

آخر تغريدة للصحفية بيان أبو سلطان

وكانت آخر تغريدة للصحفية الفلسطينية بيان أبو سلطان قبل اختفائها عبر حسابها الشخصي بتاريخ 18 مارس، أي قبل يوم من انقطاع الاتصال معها بشكل كامل.

كتبت فيها بيان معلنة عن استشهاد شقيقها ضمن أحداث حصار واقتحام مجمع الشفاء الطبي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمرة الثانية على التوالي، حيث كتبت أنها شاهدته وهو يموت أمام عيونها.

وقالت بيان أبو سلطان في تغريدتها الأخيرة: «Israeli forces just murdered my only” brother in front of my eyes. أخويا شهيد».

أقرا أيضا: «مهمة إيرانية» في موسكو بشأن أحداث غزة

أهم الأخبار