مقتل 664 إيرانيا خلال عطلة عيد النوروز

مقتل 664 إيرانيا خلال عطلة عيد النوروز
عيد النيروز
القاهرة: «خليجيون»

أعلن نائب قائد شرطة المرور الإيرانية العقيد سيافاش محبي، اليوم السبت، أن أكثر من 664 شخصا لقوا مصرعهم في حوادث المرور خلال عطلة عيد النوروز في إيران.

وقال محبي في تصريحات صحفية إن «664 شخصا لقوا مصرعهم جراء حوادث مرور حتى اليوم (أثناء عطلة عيد النوروز)، كما أصيب عدد كبير بجروح في هذه الحوادث».

وذكر رئيس مركز معلومات شرطة المرور العقيد أحمد شيراني بمصرع أكثر من 450 شخصا وإصابة أكثر من 12.5 ألف آخرون نتيجة حوادث السيارات خلال عطلة العيد في إيران، وفق

وكالة «مهر».

وأوضح شيراني أن الأسباب الرئيسية لهذه الحوادث تعود إلى عدم الانتباه لما يحدث على الطريق وفقدان السيطرة على السيارة والسرعة، فيما تستمر عطلة رأس السنة الجديدة في إيران لمدة أسبوعين تقريبا.

وعيد النوروز هو تقليد تاريخي يعود أصله تاريخيا الى حوالي القرن السادس قبل الميلاد معلنا بداية سنة جديدة، حلول فصل الربيع وولادة الطبيعة من جديد.

عدد الوفيات في عيد النيروز خلال العقد الأخير

وكانت بيانات إحصائية للطب الشرعي الإيراني في مارس الجاري، أكدت أنه خلال العقد الأخير توفي 9815 شخصاً بسبب حوادث المرور خلال عطلة عيد النوروز.

اقرأ أيضا

كشف أغرب طريقة لتهريب المخدرات في العراق

فلسطينية تخرج من القبر لتحكي تفاصيل دفنها حية على أيدي جنود الاحتلال

ونشرت وكالة إيسنا للأنباء أن عدد الذين لقوا حتفهم في الحوادث المرورية في عام 2014 بلغ 1084 شخصاً، وفي 2015 بلغ 968 شخصاً، وفي 2016 بلغ 964 شخصاً، بينما في 2017 تراجعت أعداد الذين توفوا بسبب حوادث المرور، وبلغت نحو 874 شخصاً، فإنها عادت وارتفعت في 2018 وبلغت نحو 1034 شخصاً.

أهم الأخبار