صورة اللاعب أحمد رفعت تشعل نيران الغضب ضد وزير الرياضة في مصر

صورة اللاعب أحمد رفعت تشعل نيران الغضب ضد وزير الرياضة في مصر
أحمد رفعت والوزير أشرف صبحي
القاهرة: «خليجيون»

أثارت وزارة الرياضة المصري غضب أسرة لاعب فريق مودرن فيوتشر، الذي كان سقط مغشيا عليه في إحدى المباريات، بسبب نشرها صورا حديثة للاعب من داخل غرفته بالمستشفى.

وكان المتحدث الرسمي باسم الوزارة نشر صورا حديثة للاعب أثناء زيارة الوزير أشرف صبحي له وهو جالس على السرير بغرفه في المستشفى ويبدو في حالة غير طبيعية، فيما قال هيثم عرابي المدير التنفيذي لنادي مودرن فيوتشر، أن هذه الصور «أثارت الغضب».

وعقب ذلك ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الغضب ضد الوزير صبحي، وقالوا إنه تجاوز المسموح بنشر صور للاعب على غير رغبته أو رغبة الأسرة، وفي المقابل رأى آخرون أن الأمر لا يرقى لهذه الحالة، وأن النوايا من نشر الصور طيبة.

أسرة اللاعب ترفض نشر أي صور له حاليا

وأوضح عرابي إن أسرة اللاعب ترفض نشر أي صور له حاليا، موضحا أن محمد مصيلحي رئيس نادي الإتحاد السكندري ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي رفضا التصوير مع اللاعب خلال زيارتهما له احتراما له وأسرته.

وأكد عرابي أن «شخصية معروفة» حاولت من قبل خلال زيارتها للاعب الدخول بمصور لالتقاط الصور، ورفض أشقاء اللاعب ومنعوا دخول المصور مشيرا أن الأسرة في حاله سيئة جدا بسبب نشر الصور.

نادر شوقي: حركة تعبانة

إلى ذلك كتب نادر شوقي وكيل اللاعبين، كتب عبر حسابه بموقع إكس: «حسبنا الله ونعم الوكيل، مين سمح لأي حد ينزل صورة لرفعت، كده إحنا تمام عملنا شغلنا قدام الناس!؟ربنا كبير»، مضيفا: «حركة تعبانة قوي وفيها رخص رهيب مهنيًا وأخلاقيًا، لا حول ولا قوة إلا بالله».

وزارة الرياضة ترد على الاتهامات

فيما ردت وزارة الشباب على ذلك وكشفت الهدف من نشر المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة صورًا للاعب خلال زيارة الوزير، وقال إن نشر الصور كان بهدف طمأنة الجماهير المصرية بعد فترة زمنية من القلق من الجميع على حالة اللاعب وكذلك التساؤلات حول تطورات الحالة واستقرارها.

كذلك قال المتحدث محمد الشاذلي إن زيارة أشرف صبحي للاعب في المستشفى، لم تكن الأولى، فالوزير متابع لحالة اللاعب بشكل دقيق منذ البداية، مشيرا إلى أن زيارة الوزير الأخيرة كانت بعد مكالمة مع الطبيب حازم خميس الذي أخبر الوزير بأن حالة اللاعب أصبحت مطمئنة وهي الأفضل له منذ يوم الحادث.

المستشفى يوضح رغبة اللاعب

يذكر أن إدارة مستشفى زمزم في الإسكندرية أعلنت قبل أيام مغادرة اللاعب، إلى مستشفى آخر بالقاهرة في سيارة رعاية مجهزة، فيما أوضح الفريق الطبي أن القرار جاء بعد ثبات حالة اللاعب الصحية بشكل عام وفصل جهاز الغسيل الكلوي الممتد واستعادة الوعي بشكل كامل وطبيعي، واستقرار كافة العلامات الحيوية للحالة.

وأوضح الطاقم الطبي أن قرار النقل جرى أيضاً بناء على رغبة اللاعب وأسرته، وبالتنسيق بين نادي فيوتشر والفريق الطبي المسؤول عن الحالة بوحدة العناية المركزة بالمستشفى.

كيف أصيب أحمد رفعت

كان رفعت سقط مغشيا عليه قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري، وفيوتشر بدقيقة ونصف، في الجولة 16 من الدوري المصري يوم 11 مارس الجاري، وكشف الطاقم الطبي إصابة اللاعب بتوقف لعضلة القلب لمدة ساعة ونصف، نتيجة اضطراب وتسارع حاد في ضربات القلب.

اقرأ أيضا:

أحمد رفعت استعاد وعيه بالكامل وهذا أول ما قاله.. ما مستقبل عودته للملاعب؟

دعبس يكشف الحقيقة.. هل عرض صلاح علاج أحمد رفعت في أوروبا؟

وأشار الأطباء إلى أنه أجري إنعاش للقلب لمدة ساعة ونصف في الطوارئ، وبمجرد استرداد الدورة الدموية لعملها واستقرار حالة القلب عاد للعناية المركزة.

أهم الأخبار