فيديو.. مفاجأة سارة للواء فايز الدويري في فلسطين (فيديو)

فيديو.. مفاجأة سارة للواء فايز الدويري في فلسطين (فيديو)
زيتونة فلسطينية تحمل اسم وصورة فايز الدويري.
القاهرة: «خليجيون»

أعاد المحلل العسكري الأردني فايز الدويري نشر تسجيل مصور عبر حسابه الرسمي بموقع «إكس» لهدية ثمينة تلقاها من أرض فلسطين المحتلة.

وأظهر التسجيل المصور مزرعة زيتون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومن بينها زيتونه حملت اسم فايز الدويري وصورة له.

وخاطب الصوت المصاحب للتسجيل المصور اللواء فايز الدويري قائلا «حضرة اللواء فايز الدويري هذه الزيتونة من أرض فلسطين.. تحبك.. لأنك تحب فلسطين.. وأنا كفلسطيني لا أسمح لنفسي أن أزايد على حبك لفلسطين.. هذه زيتونة فلسطينية، واليوم صار اسمها زيتونة فايز الدويري».

من جهته كتب فايز الدويري عبر منصة «إكس»: «هدية ثمينة غالية عزيزة على القلب».

وعرف عن الدويري تحليلاته العسكرية المنضوية لصف المقاومة الفلسطينية عبر قناة الجزيرة الإخبارية.

وفي تغريدة أخرى عبر منصة «إكس»، انتقد المحلل العسكري الأردني فايز الدويري ما وصفه بـ«نفاق أميركا» و«سذاجة العرب» في التعامل مع معاناة الفلسطينيين في حرب غزة التي دخلت شهرها السابع.

فايز الدويري ينتقد النفاق الأميركي

وقال فايز الدويري في منشور عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «لا حدود للنفاق الأميركي».

وأضاف «تضغط على الكيان الصهيونى لإستئناف المفاوضات وعدم شن عملية عسكرية في رفح إلا بعد حل مشكلة النازحين، ذراً للرماد في العيون وضحكاً عل الذقون. في نفس الوقت ترسل 25 طائرة f35 وعشرات المحركات وترسل عشرات آلاف القنابل mk84 و mk82».

و تساءل المحلل العسكري فايز الدويري «ما هذا النفاق؟»

وقال فايز الدويري «لو أرادت وقف العدوان على غزة يكفي تصريح من أحد موظفي البيت الأبيض أو البنتاغون، يهدّد الكيان بوقف توريد السلاح سيتوقف العدوان خلال أيام، امريكا هي رأس الحربة في العدوان على غزة».

واختتم بانتقاد لاذع للموقف العربي قائلا «الغريب أن معظم الدول العربية لا تزال تتوقع الخير من أمريكا، ما حك جلدك مثل ظفرك».

وسمحت الولايات المتحدة بنقل قنابل وطائرات مقاتلة بقيمة مليارات الدولارات إلى إسرائيل، حسبما قال مصدران مطلعان لصحيفة «الجارديان» البريطانية، وذلك في الوقت الذي تعرب فيه واشنطن علنًا عن مخاوفها بشأن هجوم عسكري إسرائيلي متوقع في رفح الفلسطينية.

وأوضحت صحيفة «يديعوت احرونوت» أن الصفقة تشمل نقل 25 طائرة من طراز F35 إلى إسرائيل، ومحركات بقيمة 2.5 مليار دولار، وهي الصفقة التي سبق أن وافق عليها الكونجرس الأمريكي عام 2008، كما تمّت الموافقة على صفقة القنابل منذ سنوات عديدة، ولكن حتى الآن لم يتم تنفيذها.

ويأتي القرار بشأن الأسلحة، بعد زيارة قام بها وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت إلى واشنطن هذا الأسبوع، حيث ناقش احتياجات إسرائيل من الأسلحة مع نظرائه الأميركيين.

اقرأ المزيد:

شاهد: مفاجأة المعارضة التركية في الانتخابات البلدية

قصة أبطالها 3 خليجيين.. أغرب حيلة لبيع سيارة مسروقة

رؤية الهلال مستحيلة في هذا اليوم.. دولة عربية تعلن «مواعيد» عيد الفطر

أهم الأخبار