شرطة الاحتلال تعتقل شقيقة إسماعيل هنية بتهمة «الإرهاب»

شرطة الاحتلال تعتقل شقيقة إسماعيل هنية بتهمة «الإرهاب»
قوات الاحتلال تقبض على سيدة فلسطينية. أرشيفية
الكويت: «خليجيون»

اعتقلت شرطة الاحتلال، اليوم الإثنين، شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في مدينة تل السبع في صحراء النقب جنوب الأراضي المحتلة، بتهم تتعلق بـ «الإرهاب»، على حد وصف السلطت الأمنية الصهيونية.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مصدر شرطي أن «صباح عبد السلام هنية (57 عاما) محتجزة في تل السبع وتخضع لتحقيق يشترك فيه جهاز الأمن الداخلي (شين بيت)»، فيما قالت شرطة الإحتلال الإسرائيلي في بيان إنها تشتبه بقيام شقيقة هنية بـ«التواصل مع نشطاء في حماس والانتماء للمنظمة والتحريض ودعم الأعمال الإرهابية».

حماس لم ترد على اعتقال شقيقة هنية

وذكرت عناصر من الشاباك والشرطة إنهم عثروا في منزل شقيقة إسماعيل هنية «على وثائق ووسائل اتصال وهواتف نقالة، إضافة إلى متعلقات أخرى تدل على شبهة ارتكابها مخالفات أمنية خطيرة».

القيادي في حركة حماس إسماعيل هنية. (أرشيفية)

على الجانب الآخر، لم تعلق حركة حماس أو رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، على ما ذكرته شرطة الاحتلال الإسرائيلية. وتزوجت شقيقة إسماعيل هنية في تل السبع داخل الأراضي المحتلة، قبل أن يصبح هنية قياديا في حركة حماس.

اقرأ أيضا:

حسام موافي: كاتب علماني هاجمني بسبب صلاة الفجر والنجاة من الجلطات

مستشار محمد بن زايد يعلق على أحداث الأردن

حماس ترد على مقترح إسرائيلي بقوات عربية في غزة

واندلع العدوان الصهيوني على قطاع غزة عقب هجوم المقاومة الإسلامية في السابع من أكتوبر، الذي أسفر عن مقتل 1200 شخص، فيما تعهدت سلطات الاحتلال «القضاء على الحركة»، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، ما تسبب باستشهاد 32782 فلسطينيا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 75298 شخصا.

أهم الأخبار