المطاحن الكويتية تحقق أرباحا تاريخية

المطاحن الكويتية تحقق أرباحا تاريخية
افتتاح منفذ بيع فهد الأحمد لشركة المطاحن الكويتية
الكويت: «خليجيون»

حقتت شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية أعلى أرباح سنوية في تاريخها، بقيمة 7ر76 مليون دينار كويتي (نحو 235 مليون دولار أميركي) عن عام 2023.

وفي بيان صحفي عقب الجمعية العمومية، أكد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة عبد الحميد توفيقي إنها استطاعت مواصلة أدائها المتميز وإنجازاتها في تحقيق الأرباح غير المسبوقة، والمحافظة على النمو في حجم أصولها.

وتابع توفيقي بأن حقوق المساهمين في 2023 بلغت 9ر635 مليون دينار (نحو 9ر1 مليار دولار) مقابل 4ر565 مليون دينار (نحو 7ر1 مليار دولار) في العام السابق بزيادة قدرها 12 في المئة فيما بلغ إجمالي أصول الشركة 2ر782 مليون دينار (نحو 4ر2 مليار دولار) بزيادة 8 في المئة مقارنة بالعام السابق، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وبين توفيقي أن مبيعات الشركة خلال عام 2023 بلغت 5ر708 مليون دينار (نحو 16ر2 مليار دولار) بزيادة نسبتها 6 في المئة، مقارنة بالعام السابق فيما بلغت تكلفة المبيعات 2ر661 مليون دينار (نحو 02ر2 مليار دولار).

التهديدات الأمنية المتصاعدة في البحر الأحمر

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة مطلق الزايد أنه منذ بداية عام 2023 كان لتبعات الحرب الروسية - الأوكرانية تأثير كبير على سلاسل الإمداد والتوريد والشحن وبالأخص في البحر الأسود، مشيرا إلى تبعات ارتفاع أسعار التأمين على البواخر بشكل كبير خلال الربع الأخير من عام 2023.

وذكر الزايد أن التهديدات الأمنية المتصاعدة في البحر الأحمر، جعلت خط سير البواخر في هذا المسار يواجه صعوبات كبيرة تتعلق في الفترة الزمنية للوصول وكذلك سلامة الباخرة، قائلا إن هذه التحديات سوف تلقي بظلالها على العام الحالي.

اقرأ أيضا:

مفاجأة العيد في أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري

شرطة الاحتلال تعتقل شقيقة إسماعيل هنية بتهمة «الإرهاب»

حسام موافي: كاتب علماني هاجمني بسبب صلاة الفجر والنجاة من الجلطات

وكانت شركة المطاحن الكويتية أسست عام 1961 كخطوة حكومية استراتيجية في تأمين الامن الغذائي لدولة الكويت واندمجت في عام 1988 مع شركة المخابز الكويتية لتصبح بذلك من اكبر شركات انتاج الاغذية في الكويت والخليج العربي.

أهم الأخبار