دبي توزع سيارات وسبائك ذهبية وهواتف على العمال في عيد الفطر

دبي توزع سيارات وسبائك ذهبية وهواتف على العمال في عيد الفطر
دبي (الإنترنت)
دبي: «خليجيون»

أعلن قطاع تنظيم العمل في دبي عن تنفيذ 4 احتفالات سنوية مخصصة للعمال في الإمارة، خلال عيد الفطر وعيد الأضحى واليوم العالمي للعمال ورأس السنة، وذلك «تقديرًا لعطائهم ودورهم في مسيرة التقدم والنهضة التنموية التي تشهدها إمارة دبي و الإمارات».

هدايا عيد الفطر في دبي.. سيارات وسبائك ذهبية وهواتف

وتقام احتفالات عيد الفطر تحت شعار «نحتفل معًا بالعيد» في ثلاثة مواقع رئيسية بإمارة دبي تتمثل في «جبل علي والقوز والمحيصنة»، خلال الفترة ما بين 7 و12 أبريل الجاري بمشاركة حشد من العمال الذين سيحظون بفرصة الفوز بجوائز قيمة منها سيارات وسبائك ذهبية وهواتف ذكية وبطاقة حسومات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وتشمل تذاكر سفر مقدمة من طيران الإمارات كناقلٍ رسمي للحدث و3 سيارات نيسان صني جديدة و150 هاتفا محمولا و600 بطاقة حسومات خاصة مقدمة من جائزة تقدير العالمية وهي تُتيح لكل فرد من حامليها توفير آلاف الدراهم سنوياً لإضافة إلى 300 سبيكة ذهبية مقدمة من شركة مليبار.

يشار إلى أن جائزة تقدير تعتبر الأولى من نوعها في العالم المخصصة للقوى العاملة وقامت بتوزيع أكثر من 210 آلاف بطاقة حسومات خاصة للعمال المتميزين الفائزين تُتيح لهم التوفير على شكل حسومات مقدمة من نحو 60 مؤسسة تجارية عاملة في دبي.

جانب من المؤتمر الصحفي (وام)
جانب من المؤتمر الصحفي (وام)

جاء الكشف عن تنظيم الاحتفالات خلال المؤتمر الصحفي الذي استضافته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اليوم الأربعاء، بحضور الفريق محمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، والمهندس مروان بن غليطة، المدير العام للإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، واللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي رئيس جائزة تقدير العالمية، واللواء علي عجيف، مساعد المدير العام لقطاع تنظيم علاقات العمل بالوكالة.

وقال الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: «إن تنظيم أربعة احتفالات سنوية للعمال يأتي تقديراً لعطائهم ودورهم في مسيرة التقدم والنهضة التنموية التي تشهدها إمارة دبي و الإمارات وتأتي كمظهرٍ من مظاهر التقدير والاعتراف بالجُهود التي تبذلها هذه الشريحة في ميادين العمل المختلفة، خلال مسيرتنا التنموية والنجاحات التي تحققها دولتنا الغالية».

دبي تحتفي بالعمال

وأضاف أن «التكريم من أساسيات نجاح أي مؤسسة أو مجتمع، باعتبار أنَّ الكوادر البشرية هي العنصر الحيوي الذي يسهم في دفع عجلة التنمية والتقدم، كما أن تقدير وتكريم العمال والموظفين يجسد شعورهم بالعرفان تجاه جهودهم ومساهمتهم، وينعكس على جودة العمل والإنتاجية، ويقود إلى تعزيز الثقة وبناء علاقاتٍ قوية داخل بيئة العمل، مما يعزز التفاعل والتعاون بين الفرق والأفراد»، مؤكداً أن تقدير القوى العاملة هو استثمار في الأصول البشرية التي تشكل العمود الفقري لأي مؤسسةٍ ناجحة ومجتمعٍ مزدهر».

وقال إن «صون ورعاية حقوق الإنسان والاهتمام بالعمال وتوفير الحياة الكريمة لهم شكّل ركيزةً أساسيةً في مسيرة الإمارات التنموية خلال العقود الخمسة الماضية التي شهدت خلالها محطات بارزة ومبادرات رائدة وقرارات مهمة»، مشيرا إلى وجود أكثر من 200 جنسية على أرض الدولة.

وأضاف أن الإمارات تحرص على تثقيف العمال بحقوقهم وتعمل على حمايتهم عبر حزمة قوانين تنظم العلاقة بين العمال وأرباب العمل إلى جانب توفير كتيبات إرشادية تخاطبهم بلغتهم لتعرفهم بحقوقهم وواجباتهم ما أكسب الإمارات مصداقيةً عالية على المستوى الدولي بهذا الشأن.

جائزة تقدير العمالية

بدوره أكّد المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي أن «توجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بتوسيع نطاق جائزة (تقدير العمالية) لتصبح جائزةً عالمية بتصنيف 7 نجوم، تجسّد التزام دبي بالتفوق والابتكار في مجال رعاية العمال وتعزيز مكانتها كوجهةٍ رئيسة للأعمال على المستوى العالمي».

تقام الفعاليات بمناسبة عيد الفطر في 3 مناطق حيوية في دبي وهي جبل علي والمحيصنة والقوز ومن المتوقع أن يُشارك في هذه الفعاليات الآلاف من القوى العاملة في دبي من مختلف الجنسيات، ويشرف على إدارتها وتنظيمها فريق عمل يشمل ممثلين عن عدة جهات حكومية معنية لضمان نجاحها.

وتشمل الفعاليات سوقًا عماليًا يعكس تصميمه الشكل القديم لأسواق الإمارات، ويعرض مجموعةً متنوعة من المواد الغذائية والحرف اليدوية المحلية والمنتجات التي تلبي احتياجات العمال الأساسية.

اقرأ أيضًا:

وفاة فتاة أوكرانية في يوم إسلامها بدبي

أهم الأخبار