شروط الحصول على تأشيرة زيارة الكويت 2024

شروط الحصول على تأشيرة زيارة الكويت 2024
مطار الكويت الدولي ( الإنترنت)
الكويت: «خليجيون»

منحت دولة الكويت الضوء الأخضر رسميا لاستقبال طلبات تأشيرات الدخول والتي بدأت بالفعل منذ أمس الأربعاء، وذلك بعد توقف أكثر من عام ونصف العام.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن فتح الباب لاستقبال طلبات زيارة الكويت 2024 سواء العائلية أو السياحية أو التجارية، ولكن بوضع شروط جديدة، ويكون ذلك عن طريق حجز موعد مسبق إلكترونيا عن طريق منصة «متى»، وهي المنصة التي تدير المواعيد الحكومية.

وأعلنت السلطات المختصة في الكويت شروطا إضافية لمنع استغلال تأشيرات دخول البلاد للإقامة أو العمل، وذلك حسب وزارة الداخلية الكويتية.

ومن بين هذه الشروط: يقتصر منح تأشيرة زيارة الكويت 2024 على دخول الأب والأم والزوجة والأبناء، وذلك بشرط ألا يقل راتب العائل عن 400 دينار كويتي، أي نحو 1300 دولار.

ولا يقل راتب العائل عن 800 دينار، أي نحو 2600 دولار، عند استقبال أفراد آخرين من الأسرة، وذلك وفقا لما حددته وزارة الداخلية الكويتية.

كذلك من الضروري حصول الزائر على تذكرة سفر (ذهاب وعودة ) عبر الخطوط الجوية التابعة لشركات الطيران الوطنية (الناقل الوطني).

إلى ذلك، توجد 3 تعهدات يجب على الزائر كتابتها قبل دخوله دولة الكويت 2024 وهي: يقدم العائل تعهد مكتوب ينص على عدم المطالبة بتحويل الزيارات إلى إقامة. ويتعهد الزائر أن يلتزم بمدة الزيارة. ويتعهد الزائر بتحمل تكاليف العلاج في المراكز الصحية الخاصة، وعدم دخوله المستشفيات الحكومية لتلقي العلاج.

تأشيرة الكويت التجارية

ووضعت السلطات عدة ضوابط وشروط للحصول على تأشيرة الكويت التجارية 2024 وهي:

تشترط الداخلية الكويتية صدور تأشيرة الكويت التجارية 2024، بناءً على طلب من إحدى الشركات أو المؤسسات الكويتية.

تُمنح التأشيرة لحملة المؤهلات الجامعية أو الفنية حسب نشاط الشركة الطالبة وطبيعة عملها.

تأشيرة الكويت السياحية

للحصول على تأشيرة الكويت السياحية 2024، يجب أن تكون واحدا من سكان أي دولة من ال 53 دولة التي حددتها وزارة الخارجية وهي: «بريطانيا- الولايات المتحدة الأمريكية- فرنسا- إيطاليا- ألمانيا- كندا- أستراليا- نيوزيلندا- اليابان- هولندا- بلجيكا- لوكسمبورغ- سويسرا- النمسا- السويد- النرويج- الدنمارك- البرتغال- اليونان- أيرلندا- فنلندا- إسبانيا- موناكو- الفاتيكان- أيسلندا- أندورا- سان مارينو- ليختنشتاين- بروناي- سنغافورة- ماليزيا- هونغ كونغ- كوريا الجنوبية- بوتان- بولندا- جورجيا- أوكرانيا- سلوفينيا- إستونيا- التشيك- تركيا- بلغاريا- رومانيا- قبرص- صربيا- سلوفاكيا- كمبوديا- لاتفيا- لاوس- ليتوانيا- مالطا - كرواتيا- وهنغاريا».

ويكون الدخول مـن منفذ الدخول مباشرة عند الوصول إلى البلاد، أو من خلال التأشيرة الإلكترونية.

المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي

وعن المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، فيجوز للأجانب العاملين بمهن محددة، ولديهم إقامة صالحة، بشرط ألا تقل عن 6 أشهر الدخول إلى الكويت بتأشيرة سياحية، والمهن التي يقبل دخولها هي: «الأطباء ـ والصيادلة ـ المحامون ـ المهندسون ـ المستشارون ـ القضاة وأعضاء النيابة العامة ـ الأساتذة الجامعيون ـ الصحافيون والإعلاميون ـ الطيارون ـ محللو النظم ومبرمجو الكمبيوتر ـ المديرون ـ رجال الأعمال ـ أعضاء السلك الدبلوماسي ـ أصحاب ومديرو ومندوبو الشركات والمؤسسات التجارية ـ والحاصلون على مؤهلات جامعية».

عقوبة مخالفة شروط تأشيرة الكويت

وبينت الكويت عقوبة مخالفة أي شخص شروط تأشيرة الكويت 2024:

في حالة مخالفة الزائر مدة الإقامة يدرج كل من (الزائر والكفيل) من قبل الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بنظام الرقابة الأمنية.

يتم متابعة المخالف من«مباحث شؤون الإقامة».

يتم تطبيق إجراءات مخالفي قانون إقامة الأجانب على المخالف.

استقبال طلبات الحصول على تأشيرة الكويت 2024

اقرأ أيضا:

إعفاء الخليجيين من تأشيرة «شنغن» في مباحثات بروكسل

شاهد: تحرك رسمي عاجل لإعفاء الخليجيين من تأشيرة شنغن

أهم الأخبار