محمد البرادعي يوجه رسالة جديدة للحكومات العربية

محمد البرادعي يوجه رسالة جديدة للحكومات العربية
نائب الرئيس المصري السابق محمد البرداعي.
القاهرة: «خليجيون»

طالب نائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي، اليوم السبت، الحكومات العربية بمواقف مماثلة لما وصفها ب«المواقف الواضحة والشجاعة التى اتخذتها كل قيادات المنظمات الدولية الانسانية بالنسبة لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التى ترتكبها إسرائيل» في حربها ضد قطاع غزة المستمرة منذ أكتوبر الماضي.

وقال محمد البرادعي في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «أثمن المواقف الواضحة والشجاعة التى اتخذتها كل قيادات المنظمات الدولية الانسانية بالنسبة لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التى ترتكبها إسرائيل».

محمد البرادعي: أرجو ان نرى مواقف مماثلة من قبل الحكومات العربية

واستطرد محمد البرادعي قائلا «ارجو ان نرى مواقف مماثلة من قبل الحكومات العربية …».

تغريدة محمد البرادعي جاءت بعد يوم واحد من تبنى مجلس حقوق الإنسان قرارا، يدعو إلى محاسبة إسرائيل على جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية محتملة في غزة.

وطالب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بوقف أي مبيعات أسلحة لإسرائيل على خلفية الحرب في قطاع غزة، في قرار أبدى فيه مخاوف من وقوع «إبادة جماعية» بحق الفلسطينيين.

وصوتت 28 دولة لصالح القرار، وامتنعت 13 دولة عن التصويت، فيما صوتت ضده 6 دول.

وقال مكتب حقوق الإنسان، تعليقا على الغارة الإسرائيلية على موظفي «وورلد سنترال كيتشن» في غزة، إن «مهاجمة الأشخاص أو المواد المستخدمة في المساعدات الإنسانية قد يصل إلى حد جريمة حرب»، وفقا لوكالة رويترز.

وهذه أول مرة يتخذ مجلس حقوق الإنسان موقفا حيال الحرب المستمرة في القطاع منذ السابع من أكتوبر عندما شنت حركة حماس هجوما على مستوطنات غلاف غزة، وما أعقبها من حملة إسرائيلية عنيفة على القطاع أسفرت حتى الآن عن مقتل ما لا يقل عن 33 ألفا وإصابة ما يزيد على 75 ألفا آخرين.

ولا يملك المجلس أي وسيلة ملزمة لفرض تنفيذ قراراته.

اقرأ المزيد:

شاهد: السيسي يعلن أولويات فترته الرئاسية في إفطار رمضاني

حماس تلجأ للقاهرة مجددا لإحياء هدنة غزة المتعثرة.. ما الجديد؟

الكويت تحقق في شراء أصوات بالانتخابات النيابية

أهم الأخبار