فتاة تحدد موعد وفاتها بعد نصيحة طبيب

فتاة تحدد موعد وفاتها بعد نصيحة طبيب
الفتاة الهولندية زوايا تيربيك
القاهرة: منار إبراهيم

تصدرت قصة الفتاة الهولندية زورايا تيربيك، مواقع التواصل الاجتماعي وعناوين الصحف العالمية بسبب قرارها إنهاء حياتها عن طريق «الموت الرحيم».

قصة فتاة الهولندية التي نصحها الطبيب بالموت

أثارت قصة زورايا حالة من الجدل والتساؤلات حول نوعية النصائح التي يقدمها الطبيب لمرضاه النفسيين، فالسماح بفكرة القتل الرحيم وتأثيرها على المجتمع، أصبحت الحل الأسهل للعديد من الأشخاص، ولاسيما أن زورايا فتاة شابة تبلغ من العمر 28 عاما فقط.

فزواريا فتاة تعاني من الاكتئاب وتصف نفسها بأنها فاشلة، واللافت للأمر أنها تعيش حياة هادئة في منزل راقٍ وحياة ميسورة كما قال الكثير عنها، بل تملك شريكاً في الحياه، فهي لا تعيش وحيدة.

فتاة هولندية
فتاة هولندية

زورايا تيربيك تحدد موعد وفاتها بالقتل الرحيم

اتخذت زورايا هذا القرار بعد نصيحة طبيبها لها، وهذا الأمر أثار الجدل بين مستخدمي السوشيال ميديا، فكيف لطبيب يعالج الإنسان ويحاول مساعدته، ينصح بإنهاء حياته عن طريق السماح له بالموت الرحيم.

والجدير بالذكر أن الهولندا هي من الدول التي سمحت عام 2001 للأطفال ما بين عام إلى 12 عام من يعانون من أمراض مستعصية الحق في الموت الرحيم، وبفرض قانون يسمح للأطباء باتخاذ قرار الموت الرحيم لمرضاهم، دون التعرض إلى الملاحقة.

ولكن بشروط وضعها القانون، وهو أن يكون المريض يعاني من أمراض صعبة أو آلام مستعصية واستشارة طبيب آخر.

فتاة هولندية تعلن وفاتها بالموت الرحيم

وتمكنت الفتاة الهولندية من اتخاذ قرار الموت الرحيم والتي لا تعاني من أي مرض عضال، فهي فقط آلام نفسية تسببت في شعورها بالاكتئاب، وتم تحديد يوم الأول من مايو المقبل لتنفيذ القرار.

وحظيت الفتاة باهتمام وتفاعل عالمي حيت استنكر العديد من منح فتاة مازالت في عمر الشباب مثل هذا الخيار من أجل حل مشاكلها النفسية، ولاسيما أنها لا تعاني من أي مشاكل مادية أو مشامل في علاقتها الإنسانية، وأن هذا القرار فقط سيدمر حياة شريكها.

وهولندا هي أول الدول التي جعلت الموت الرحيم قانونياً، وهناك الكثير من الحالات التي تموت يومياً سواء كان قرار شخصي أو قرار سمح به الطبيب إلى إحدى مرضاه.

أقرا أيضا: «المغرد» يضع باسم يوسف على رأس الترند العالمي

أهم الأخبار