5 رؤساء وزرات سابقة على طاولة الأمير لتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة

5 رؤساء وزرات سابقة على طاولة الأمير لتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة
الأمير الشيخ مشعل الأحمد يؤدي اليمين الدستورية
الكويت: «خليجيون»

استقبل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الإثنين، عددا من رؤساء مجلس الوزراء السابقين، وذلك ضمن إطار المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن «حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يستقبل كلا من سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الأسبق وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الأسبق».

وتابعت بخصوص من استقبلهم الأمير: «وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الأسبق وسمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء السابق».

وأكدت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، في منشورها الذي بثته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين أن «ذلك يأتي ضمن إطار المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة».

الصباح يعتذر عن عدم قبول رئاسة الحكومة

وكانت ذكرت صحيفة «القبس» الكويتية، في وقت سابق اليوم الإثنين، أنها علمت من «مصدر مطلع» أن رئيس مجلس الوزراء محمد الصباح اعتذر عن عدم قبول رئاسة الحكومة الكويتية المنتظر تشكيلها الفترة المقبلة، عقب انتخابا برلمان جديد.

محمد صباح السالم الصباح (الإنترنت)

ووكان أمر صدر أمس الأحد بقبول استقالة الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء ويستمر كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة. كما صدر مرسوم أميري أمس الأحد بدعوة مجلس الأمة المنتخب للانعقاد في 17 أبريل الجاري.

اقرأ أيضا:

عاجل: محمد الصباح يعتذر عن عدم رئاسة الحكومة الجديدة في الكويت

وأجريت الخميس الماضي أول انتخابات نيابية في عهد الأمير مشعل الذي سبق وحل المجلس في مارس، حيث انتخب الكويتيون 50 نائبا لمجلس الأمة الجديد.

أهم الأخبار