فيديو: الحوثي يستهدف سفينة بحرية أميركية

فيديو: الحوثي يستهدف سفينة بحرية أميركية
الناطق باسم قوات الحوثي العميد يحيى سريع. (أرشفية)

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية يحيى سريع إن الجماعة استهدفت أربع سفن في خليج عدن اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن إحداها سفينة حربية أميركية.

وتشن الحركة هجمات على السفن في منطقة البحر الأحمر منذ أشهر تضامنا مع الفلسطينيين الذين يقاتلون إسرائيل في حرب غزة.

ويوم الثلاثاء، قال الجيش الأميركي إنه دمر صاروخا باليستيا مضادا للسفن فوق خليج عدن أطلقه الحوثيون من المرجح أن كان يستهدف السفينة يوركتاون. وقالت القيادة المركزية الأميركية على منصة إكس إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية في الواقعة.

وشكلت الولايات المتحدة تحالفا متعدد الجنسيات يهدف إلى حماية الشحن في البحر الأحمر، ونفّذت منذ منتصفيناير ضربات متكررة على أهداف للحوثيين في اليمن. وشاركت بريطانيا أيضا في العديد من تلك الضربات.

والأحد أشارت القيادة العسكريّة الأميركيّة الوسطى (سنتكوم) إلى أن قواتها دمّرت السبت منظومة صواريخ أرض-جو نقّالة في أراض يسيطر عليها الحوثيون، وأسقطت مسيّرة جويّة فوق البحر الأحمر «واعترضت بنجاح صاروخا مضادا للسفن خلال تحليقه ودمّرته».

وفي خطاب متلفز الخميس، أعلن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أنّ 37 شخصا قتلوا في أكثر من 400 غارة جوية شنّتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن منذ مطلع العام. وقال «ارتقى خلال العدوان الأميركي-البريطاني 37 شهيدا و30 جريحا»، دون أن يحدد ما إذا كان الضحايا من المدنيين أم المقاتلين. وتعهّد الحوثي مواصلة الهجمات على السفن، قائلاً إن مقاتليه نفذوا 34 هجوما الشهر الماضي.

اقرأ المزيد:

مصر توضح حقيقة مقترح أميركي بتفتيش النازحين من غزة

فايز الدويري يوجه رسائل قوية إلى الفلسطينيين في العيد

معتمر يلقي نفسه من أعلى المسجد الحرام

أهم الأخبار