معتمر يلقي نفسه من أعلى المسجد الحرام

معتمر يلقي نفسه من أعلى المسجد الحرام
إلقاء شخص نفسه من الأدوار العلوية للمسجد الحرام
القاهرة: منار إبراهيم

في حادثة هي الأغرب، وثقت كاميرات المسجد الحرام في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو لحظة سقوط أحد الأشخاص المعتمرين، وتصدر الفيديو مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين متعاطف معه أو رافض لفعله.

لحظة سقوط معتمر في المسجد الحرام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لحظة سقوط أحد الأشخاص في المسجد الحرام في مكة المكرمة، في فيديو صادم جداً، تصدر حديث الجمهور، وظهر في الفيديو تجمع الكثير من المعتمرين حوله في حالة من الذهول والصدمة، ومحاولة منهم لإنقاذه.

ويبدو أن تصرف هذا الشخص المفاجئ والغريب في هذا المكان المقدس، صدم الكثير وتسبب في حالة من الفوضى بين المعتمرين، فالانتحار هو فعل محرم في الإسلام، وصدم الكثير بإلقاء الشخص لنفسه من أمام الكعبة.

الأمن السعودي يتوجه إلى مكان حادث

وتداولت بعض الحسابات الخاصة على موقع التدوينات إكس، أن الأمن العام السعودي توجه على الفور إلى مكان الحادث من أجل وقوف على ملبسات الحادث ومتابعة الأمر.

ولفتت الجهات الأمنية الرسمية أن الشخص الذي ظهر في الفيديو وهو ملقي على الأرض كان قد قرر إلقاء نفسه من الأدوار العالية في المسجد ولكنه لم يسقط.

وأكملت السلطات أنه تم التعامل الفوري على نقل الشخص المصاب إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج اللازم، واستكمال كافة الإجراءات القانونية والتحقيقات للتعرف على كيفية إقدامه على هذا الفعل، ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل تتعلق بالحادثة.

تفاعل المتابعين مع سقوط الرجل من المسجد الحرام

وتفاعل جمهور كبير على مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو متسائلين عن الحال الذي أوصل هذا الشخص إلى السفر والقدوم إلى بيت الله الحرام وإنهاء حياته في مكان روحاني، واصفين الحادثة بأنها صادمة وغريبة.

فقال أحدهم: «حول ولا قوة إلا بالله هو. ليش سوا كذا يحسب انه اذا رمى نفسه و انىحر انه شهيد!!؟؟ متى يفهمون انه قىتل النفس حرام لا وفي #مكة بعد في مكان يتضاعف فيه اجرك او سيئاتك اعمل الصالح و خلك من الخرافات استغفر الله».

وعلق أخر: «القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام تباشر حالة إلقاء شخص نفسه من الأدوار العلوية للمسجد، وجرى نقله للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، لاحول ولاقوة الا بالله بعض الشعوب لديهم معتقدات من يتمم عمرته وينتحر بالحرم يدخل الجنة الله يهديهم الى الحق».

أقرا أيضا: الأسرة الملكية الأردنية تنتظر عضوا جديدا

أهم الأخبار