هل اغتالت إسرائيل أبناء هنية دون علم نتنياهو؟

هل اغتالت إسرائيل أبناء هنية دون علم نتنياهو؟
أبناء إسماعيل هنية
القاهرة: «خليجيون»

ادعت وسائل إعلام عبرية، الخميس، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت لم يعلما مسبقا بالضربة الجوية، التي استشهد فيها ثلاثة من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

ومن بين وسائل الإعلا تلك، موقع «والا» الذي نقل عن مسؤولين إسرائيليين كبار قولهم إن نتنياهو وغالانت لم يعلما مسبقا بالضربة الجوية، التي تمت بتنسيق بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (شينبيت).

وذهب الموقع إلى أن أمير ومحمد وحازم هنية جرى استهدافهم كونهم «مقاتلين» وليس لأنهم أبناء إسماعيل هنية، في محاولة لإظهار الأمر على انه مجرد عملية قتالية.

الاحتلال لم يعلق

في غضون ذلك لم يعلق جيش الاحتلال على تقارير بشأن استشهاد أربعة من أحفاد هنية في العملية ذاتها، ولم يصدر تعليق بعد من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أو جيش الاحتلال على التقرير.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وحسب مراقبين، زاد استهداف أفراد عائلة إسماعيل هنية من احتمالات تعقيد المفاوضات الرامية إلى التوصل لوقف القتال في قطاع غزة مقابل الإفراج عن 133 رهينة لا يزال من المعتقد أنهم محتجزون في القطاع المحاصر، وقال هنية إن مطالب حماس واضحة ومحددة. للموافقة على أي هدنة.

وقال هنية: «إذا كان العدو يعتقد أن استهداف أبنائي في ذروة المفاوضات وقبل أن يصل رد الحركة أن هذا سيدفع حماس إلى أن تغير موقفها فهو واهم».

استشهاد 6 من أبناء وأحفاد هنية

وكانت ذكرت وكالة شهاب للأنباء المقربة من حركة حماس، مساء الأربعاء، أن ثلاثة من أبناء هنية استشهدوا في ضربة جوية للاحتلال الإسرائيل على قطاع غزة.

اقرأ أيضا:

شاهد: كيف تلقى اسماعيل هنية نبأ استشهاد 6 من أبنائه وأحفاده؟

شرطة الاحتلال تعتقل شقيقة إسماعيل هنية بتهمة «الإرهاب»

فيما أوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن حازم وأمير ومحمد هنية أبناء رئيس المكتب السياسي للحركة استشهدوا وثلاثة آخرون من ذويهم في قصف استهدف سيارة بمخيم الشاطئ غرب غزة.

عدد شهداء غزة

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تزامنا مع اليوم الـ188 من الحرب التي يشنها الاحتلال على الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر.

وقالت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 33360 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 75993 آخرون في حصيلة جديدة للعدوان الإسرائيلي على القطاع، مضيفة أن المستشفيات العاملة في قطاع غزة استقبلت 153 شهيدا و60 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

أهم الأخبار