شاهد: كيف تلقى اسماعيل هنية نبأ استشهاد 6 من أبنائه وأحفاده؟

شاهد: كيف تلقى اسماعيل هنية نبأ استشهاد 6 من أبنائه وأحفاده؟
سيارة استهدف فيها ثلاثة من أبناء إسماعيل هنية.
غزة: «خليجيون»

استشهد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية و3 من أحفاده وإصيب آخرون في قصف سيارتهم بمخيم الشاطئ بقطاع غزة، فيما علق هنية قائلا « أبنائي ظلوا مع أبناء شعبنا في قطاع غزة ولم يبرحوا القطاع، كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم».

واستهدف الاحتلال عائلة هنية أثناء قيامهم بتنفيذ زيارات اجتماعية وعائلية بمناسبة حلول عيد الفطر، حيث تأتي هذه الجريمة استكمالاً لسلسلة من جرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء رغم الأجواء المقدسة لعيد الفطر المبارك، وفق مصادر فلسطينية.

وبحسب وكالة رويترز، فإن الشهداء هم كلا من حازم وأمير ومحمد هنية أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مع اثنين من أبنائهم في قصف نفذه طيران الاحتلال على مخيم الشاطئ غرب غزة.

اسماعيل هنية: تهديدات الاحتلال باجتياح رفح لا تخيف الشعب الفلسطيني

و علق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على اغتيال أفراد من عائلته قائلا في تصريحات لقناة «الجزيرة»، مساء الأربعاء: «بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا، أبنائي الشهداء حازوا شرف الزمان وشرف المكان وشرف الخاتمة».

وتابع إسماعيل هنية: «أبنائي ظلوا مع أبناء شعبنا في قطاع غزة ولم يبرحوا القطاع، كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم»، لافتا إلى استشهاد حوالي 60 فردا من عائلته، مردفا: "ما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم».

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وواصل بالقول: «الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا، نقول للاحتلال إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا»، مؤكدا أن الاحتلال لن ينجح في أهدافه. وأوضح أن ما فشل الاحتلال في انتزاعه بالقتل والتدمير والإبادة لن يأخذه في المفاوضات، مضيفا: «العدو واهم إذا ظن أنه بقتله أبنائي سنغير مواقفنا، دماء أبنائي ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا الشهداء في غزة فكلهم أبنائي».

واستطرد: «دماء أبنائي هي تضحيات على طريق تحرير القدس والأقصى، لن نتردد ولن نعرف النكوص وماضون في طريقنا لتحرير القدس والأقصى»، مؤكدا أن «تهديدات الاحتلال باجتياح رفح لا تخيف الشعب الفلسطيني ولا المقاومة».

اقرأ المزيد:

فايز الدويري يوجه رسائل قوية إلى الفلسطينيين في العيد

الأسرة الملكية الأردنية تنتظر عضوا جديدا

قفزة في أسعار الذهب في مصر أول أيام العيد

أهم الأخبار