فايز الدويري يبرهن على صدق تنبؤاته في حرب غزة

فايز الدويري يبرهن على صدق تنبؤاته في حرب غزة
فايز الدويري.
القاهرة: «خليجيون»

أكد المحلل العسكري الأردني اللواء المتقاعد فايز الدويري أن توقعاته خرجت صائبة بشأن معاودة الاحتلال الإسرائيلي عملياته في خان يونس رغم انسحابه منها في وقت سابق هذا الأسبوع.

وتركزت غارات الاحتلال بعد منتصف ليلة أمس على مناطق مخيمات المغازي والنصيرات والبريج ومدينة دير البلح وسط القطاع. فيما تتعرض مدينة خان يونس باستمرار لعمليات قصف جوي من قبل الاحتلال على الرغم من إعلان الانسحاب من المدينة، كوثف من تنفيذ أحزمة نارية في مناطق مختلفة من وسط قطاع غزة، لا سيما في محيط جسر وادي غزة ومبان بمدينة الزهراء.

وقال فايز الدويري في تغريدة عبر منصة «إكس» «حذرت في تغريدة سابقة من أن جيش الاحتلال بعد إنسحابه من خان يونس أنه سيعود لتنفيذ عمليات عسكرية في قطاع غزة وحددت الأماكن المحتملة لتلك العمليات ومن بينها المنطقة الوسطى/منطقة المخيمات»، مضيفا «ها هو (جيش الاحتلال) قد بدأ في تنفيذ عملياته كما أعلنت الفرقة162 عن بدء تنفيذ عمليات في مخيم النصيرات».

ماذا قال فايز الدويري عن انسحاب الاحتلال من خان يونس؟

وسبق أن أن علق فايز الدويري يوم الأحد الماضي على إعلان جيش الاحتلال سحب قواته من خان يونس بإستثناء لواء ناخال قائلا في إحدى تغريداته «خبر غير مفاجئ، ولا يحمل جديد، نفس الإجراء أتخذ في القاطع الشمالي / مدينة غزة، عندما سحب الفرقه ٣٦، ثم سحب الفرقة ٩٩ من منطقة الوسط، معلناً تحوله إلى المرحلة الثالثة، ثم عاد و دفع بقواته مجددا في معارك الشجاعية والتفاح والدرج والريس والزيتون والشيخ عجلين والشيخ رضوان وتل الهوى والزيتون وأخيراً مجمع الشفاء، كما قام بتنفيذ عمليات في منطقة الوسط في كل من البريج والمغازي والنصيرات».

وأضاف فايز الدويري «سيكون هناك معارك قادمة في حي الامل وقلب خان يونس وبني سهيلة وعبسان الكبيرة والجديدة والزنة والقرارة وغيرها، أتوقع حدوث كل ذلك وأكثر لان عمليات المقاومة ستستمر، وستعمل المقاومة على إعادة تنظيم قدراتها الدفاعية وطريقة إدارة معركتها وترميم جراحها، رغم كل ما يقوله جيش الاحتلال ورغم كل الدمار لا زالت المقاومة متماسكة وقادرة على الاستمرار في منازلة قوات الاحتلال ولديها العديد من المفاجآت لينتظرها الجميع ».

اقرأ المزيد:

ارتياح في الشارع المصري بعد وقف «المقرئ الراقص»

8 منظمات فرنسية تطلق إجراءات قضائية عاجلة لوقف مد إسرائيل بالسلاح

اعتقال المهدي المنتظر في العراق

أهم الأخبار