قهوة نواة التمر بديل جديد لمدمني الكافيين

قهوة نواة التمر بديل جديد لمدمني الكافيين
قهوة نواة التمر بديل جديد (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تعتزم سلسلة متاجر القهوة الأميركية «بلوستون لين» بيع قهوة إسبريسو مصنوعة من أغذية زراعية مثل بذور التمر والجوافة ودوار الشمس في أغسطس المقبل، وهو ما يعد خيارًا أكثر استدامة من حبوب القهوة، ويساهم بجهود الحفاظ على البيئة.

تطرح سلسلة المتاجر الأميركية هذا النوع من القهوة في جميع متاجرها البالغ عددها 58 في الولايات المتحدة، والتي تقدمها شركة «أتومو كوفي» الناشئة في سياتل، والتي قالت إنها قامت بمحاكاة التركيب الجزيئي للقهوة التقليدية باستخدام مواد خام ومنها بذور التمر كانت ستؤول إلى النفايات، في إطار سعيها لتقديم بديل أكثر استدامة للقهوة.

وقال نيكولاس ستون الرئيس التنفيذي لبلوستون لين: «يمثل هذا فرصة لعملائنا للاستمتاع بخيار القهوة المبتكر الذي يحافظ على معاييرنا العالية للجودة والذوق بينما يتماشى مع التزامنا بمراعاة البيئة».

قهوة نواة التمر يمكنها تعويض الكافيين (الإنترنت)
قهوة نواة التمر يمكنها تعويض الكافيين (الإنترنت)

فوائد قهوة نواة التمر

وتحتوي نواة التمر على كميات كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة، مثل الألياف الغذائية والكربوهيدرات والدهون والبروتينات والبوليفينول وحمض الأوليك، وهي مكونات تسهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنها مفيدة للصحة عند استهلاكها بالصورة الصحيحة.

وعرفت نواة التمر تاريخيا باستخدامها علفًا حيوانيًا، ولكنها تحولت في الوقت الحاضر إلى منتج بديل للقهوة، وعند تحضيرها بالطريقة المناسبة يصبح من الممكن استخدامها كمسحوق لتحضير المشروبات الغنية والمقاربة كثيرًا لمذاق القهوة المحمّصة.

كما تعدّ قهوة نواة التمر مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف وتقلل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

ويمكن أن تساعد هذه الجزيئات الواقية في حماية خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، وقد تقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري والقلب وغيرها.

قهوة نواة التمر لإعطاء الطاقة

تحتوي نواة التمر أيضًا على فيتامينات ومعادن مثل B1 وB2 والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي العناصر التي يمكن أن تساعد في توفير دفعة من الطاقة طوال اليوم مع الحفاظ على انخفاض كمية الدهون والكربوهيدرات بالجسم.

ويمكن لفنجان منها أن يزوّد الجسم بمواد أساسية مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثنيك والبيوتين والفيتامينات A وD وE، بالإضافة إلى المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والمنغنيز والزنك.

المتاجر ستبدأ تقديم قهوة نواة التمر (الإنترنت)
المتاجر ستبدأ تقديم قهوة نواة التمر (الإنترنت)

قهوة نواة التمر بديل لمدمني الكافيين

وبالنسبة لمن يتطلع إلى الابتعاد عن فنجان القهوة الصباحي، إما بسبب المعاناة من مشاكل الضغط أو الهضم أو حتى زيادة اضطرابات القلق والتوتر بسبب مخزونها المركز من الكافيين، فإن قهوة بذور التمر هي الطريقة المثالية للقيام بذلك.

كذلك تقدم قهوة بذور التمر العديد من الامتيازات مثل محتواها المنعدم من الكولسترول والسكر، وانخفاض محتواها من الدهون والسعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا:

حالة اللاعب المصري أحمد رفعت.. القهوة في قفص الاتهام وعميد «القلب» يرد

الاستهلاك المفرط للقهوة يزيد من خطر الإصابة بالمياه الزرقاء.. إعرف الأسباب

أهم الأخبار