11 نصيحة لتحسين ملفك الشخصي على LinkedIn

11 نصيحة لتحسين ملفك الشخصي على LinkedIn
لينكد إن
القاهرة: منار إبراهيم

ما الذي يجعل الملف الشخصي الخاص بي متميزًا؟ كيف أحصل على المزيد من التوصيات؟ ما هي الميزات التي يمكن أن تساعدني على تحسين ملفي الشخصي؟ كل هذه الأسئلة هي أساس حصولك ملفك على عدد كبير من الزوار على موقع LinkedIn.

فوفق موقع LinkedIn يوجد العديد من المميزات المهمة التي تساعدك في تحسين ملفك الشخصي والحصول على مزيد من التوصيات، وعروض العمل المختلفة.

تحميل صورة ملف شخصي مميزة

وفقًا لمدير تسويق المحتوى الأول في LinkedIn، جين ديهان، يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي حديثة، وأن تبدو مثلك ويجب أن يشغل وجهك حوالي 60 بالمائة من المساحة الإجمالية. الهدف هنا هو أن تبدو وكأنك تنظر بشكل طبيعي إلى العمل.

إضافة الضمائر الخاصة بك

تعد الضمائر جزءًا مهمًا من نظام العمل عن بعد والعمل الشخصي، ومن خلال إضافتها مقدمًا، يمكنك تجنب أي حرج لاحقًا. سواء أكان هو/هي، فهي دائمًا تستحق العناء في ملفك الشخصي على LinkedIn.

تعيين صورة خلفية

إلى جانب صورة ملفك الشخصي، يمكنك أيضًا تعيين صورة خلفية أوسع تعرض المزيد عنك، ولكنك تريد أن تجعلها شيئًا لا يُنسى ويخبر الزائرين المزيد عنك كشخص، إذا كنت تعمل بشكل حر من المنزل، على سبيل المثال، فيمكنك تضمين صورة لك في مكتبك أثناء العمل.

أنشئ عنوانًا رائعًا

يمكن أن يساعد عنوانك أيضًا في تعزيز تأثير ملفك الشخصي، على الرغم من أن هذا الوصف المختصر يُستخدم غالبًا للمسميات الوظيفية، إلا أنه يمكنك المضي قدمًا به بإضافة المزيد من التفاصيل حول دورك الحالي، أو ما يعنيه بالنسبة لك، أو ما أنجزته.

إضافة الجمل الترويجية

لا تقدم أي رؤى حقيقية حول إنجازاتك أو اتصالاتك المهنية بدلاً من ذلك، قم بإعادة صياغة عامة للمصطلحات التي شاهدها القائمون على التوظيف مئات المرات من قبل، أو كن واضحًا ومحددًا بشأن إنجازاتك.

LinkedIn
LinkedIn

أخبرهم قصتك

من الممكن أن تكون وسيلة للتواصل مع أصحاب العمل والزملاء المحتملين من خلال توفير المزيد من المعلومات حول هويتك ما الذي قادك إلى وظيفتك الحالية، ما الذي تبحث عنه بعد ذلك.

مزامنة ملف التعريف الخاص بك

من المفيد أيضًا مزامنة ملف التعريف الخاص بك مع دفتر عناوين البريد الإلكتروني الخاص بك مع التأكد من حصولك على إذن الشركة إذا كنت تستخدم عنوان البريد الإلكتروني المخصص للعمل، يمكنه أن يوصي بالزملاء الذين قد يشاركونك اهتمامات مماثلة أو يقدمون دعمًا لمهاراتك، وبما أنه يمكنك فحص جميع الاتصالات، فأنت دائمًا تتحكم في من سيتم الاتصال به.

سلط الضوء على مهاراتك

إن العدد الهائل من المهارات المتاحة على LinkedIn يجعل من السهل المبالغة في ذلك وإغراق ملفك الشخصي بمواهب عرضية فقط، المتعلقة بالعمل الحالي أو المستقبلي. على الرغم من أن تسليط الضوء على مهاراتك أمر بالغ الأهمية، تأكد من أنها ذات صلة.

مشاركة المحتوى ذي الصلة

عند الحديث عن الملاءمة، لا توجد الملفات الشخصية في الفراغ، من المفيد مشاركة المحتوى ذي الصلة، مثل منشورات القيادة الفكرية التي أنشأتها بنفسك أو تلك المنشورة من الشخصيات المؤثرة في الصناعة كجزء من صفحة ملفك الشخصي.

البقاء على اتصال

إنها فكرة جيدة أيضًا أن تظل على اتصال بمجرد تشغيل ملف التعريف الخاص بك، توقف لمدة 15 دقيقة على الأقل أسبوعيًا لمعرفة ما فاتك، وإبداء التعليقات على القصص ذات الصلة والرد على أي رسائل.

نشر محتوى جديد

على الرغم من أن LinkedIn يختلف بشكل واضح عن مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter، إلا أنه لا يزال يعتمد على تحديثات المحتوى لإبقاء الأمور جديدة ومثيرة للاهتمام.

ومن المفيد نشر محتوى جديد سواء المواد التي أنشأتها بنفسك للاستهلاك العام أو أعمال القادة الآخرين في مجال عملك التي تجدها مثيرة للاهتمام، ضييق نطاق البحث بسرعة أكبر ويزيد من فرص حصولك على رسالة.

أقرا أيضا: نداء استغاثة من طائرة مصرية في الجو يثير الرعب

أهم الأخبار