بيان إماراتي عاجل بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

بيان إماراتي عاجل بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
طائرات مسيرة في السماء باتجاه إسرائيل ليلة الأحد
القاهرة: «خليجيون»

أعربت الإمارات عن «القلق البالغ» تجاه التطورات التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية، داعية إلى «وقف التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر في المنطقة».

جاء ذلك بعد ليلة رعب عاشتها المنطقة بالتزامن مع هجوم إيراني استهدف الأراضي الفلسطينية المحتلة، ردًا على استنهداف الاحتلال الإسرائيلي قنصلية طهران في العاصمة السورية دمشق.

بيان إماراتي يحذر من تداعيات خطيرة

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، أن بلادها تدعو إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، لتجنب التداعيات الخطيرة وانجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار.

الإمارات تدعو إلى حل الخلافات بالحوار وعبر القنوات الدبلوماسية، والتمسك بسيادة القانون واحترام ميثاق الأمم المتحدة

ودعت الوزارة إلى حل الخلافات بالحوار وعبر القنوات الدبلوماسية، وإلى التمسك بسيادة القانون واحترام ميثاق الأمم المتحدة، كما طالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالاضطلاع بمسؤولياتهما بتعزيز الأمن والسلم الدوليين عبر حل القضايا والصراعات المزمنة في المنطقة والتي باتت تهدد الأمن والاستقرار العالمي.

بيانات خليجية متطابقة بعد الهجوم الإيراني

وفي وقت سابق اليوم الأحد، طالبت دول خليجية في بيانات شبه متطابقة إلى «ضبط النفس» و«اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته» بعد ساعات من تنفيذ إيران هجوم بمسيرات وصواريخ ليل السبت الأحد أعلنت إسرائيل «إحباطه».

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم الأحد، إن العمليات التي شنتها طهران ضد إسرائيل، السبت، «كانت محدودة وناجحة»، موضحا: «ضربنا المواقع التي كانت منطلقا لاستهداف قنصليتنا في سورية».

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن إيران أطلقت أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ أثناء الليل على إسرائيل، جرى إسقاط 99% منها.

وزعم الناطق العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن إيران أطلقت 170 طائرة مسيرة، ولم تدخل واحدة منها المجال الجوي الإسرائيلي. وجرى إسقاطها جميعا خارج حدود البلاد على يد إسرائيل وحلفائها.

وأضاف أنه إيران أطلقت 30 صاروخ كروز آخر، ولم يدخل أي منها المجال الجوي الإسرائيلي. بالإضافة إلى ذلك أطلقت طهران 120 صاروخا باليستيا، تمكنت بعضها من تجاوز الدفاعات الإسرائيلية، وضربت قاعدة نيفاتيم الجوية، في جنوب إسرائيل.

اقرأ أيضًا:

«بارود» الشرق الأوسط يفجر أسعار الذهب عالميا

«العين بالعين».. رجل استخبارات أميركي يعلق على الضربة الإيرانية

«حنظلة» الإيراني يخترق القبة الحديدية في إسرائيل.. من هو؟

أهم الأخبار