مشهد مخيف.. طائرة إيرانية عالقة في سماء العراق (فيديو)

مشهد مخيف.. طائرة إيرانية عالقة في سماء العراق (فيديو)
جانب من الهجوم الإيراني على إسرئيل (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أظهر مقطع مصور جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، طائرة مسيرة إيرانية عالقة على خط الكهرباء في العراق.

ويبدو أن الطائرة المسيّرة جزء من حزمة طائرات أطلقتها إيران ليلة الأمس باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، ردًا على قصف الاحتلال الإسرائيلي قنصلية طهران في العاصمة السورية دمشق.

ومن غير المعروف ما إذا كانت الطائرة العالقة انتحارية، أم أنها لا تحمل أية مفرقعات.

الهجوم الإيراني

ونفذت إيران هجوما بمسيرات وصواريخ، ليل السبت الأحد، أعلنت إسرائيل إحباطه، في أول عملية مباشرة من هذا النوع تشنها طهران ضد إسرائيل، بعد حوالى أسبوعين على قصف القنصليّة الإيرانية في دمشق.

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الأحد، إن إيران أبلغت جيرانها بهجومها على إسرائيل قبل 72 ساعة، وفق وكالة «رويترز».

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي، الأحد: «قبل حوالي 72 ساعة من عملياتنا، أبلغنا أصدقاءنا وجيراننا في المنطقة أن رد إيران على إسرائيل مؤكد ومشروع ولا رجعة فيه».

إيران لا تنوي إطالة أمد «عملياتها الدفاعية»

وخلال اجتماع مع سفراء أجانب في طهران، قال وزير الخارجية الإيراني إن إيران أبلغت الولايات المتحدة أن هجماتها ضد إسرائيل ستكون «محدودة» و«للدفاع عن النفس».

وشدد عبد اللهيان، في منشور على منصة «أكس»، على أن إيران لا تنوي إطالة أمد «عملياتها الدفاعية»، لكنها لن تتردد في حماية مصالحها المشروعة ضد أي «عدوان» جديد.

300 طائرة مسيرة وصاروخ

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن إيران أطلقت أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ أثناء الليل على إسرائيل، زعم إسقاط 99% منها.

وشملت إجمالي الإطلاقات الإيرانية 170 طائرة مسيرة و30 صاروخ كروز و120 صاروخا باليستيا، بحسب الناطق العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري.

اقرأ أيضًا:

إيران تعلن استهداف قاعدة عسكرية قرب مفاعل ديمونا النووي

شاهد.. فايز الدويري يقارن بين «7 أكتوبر» و«14 أبريل»

أهم الأخبار