إيران تعلن استهداف قاعدة عسكرية قرب مفاعل ديمونا النووي

إيران تعلن استهداف قاعدة عسكرية قرب مفاعل ديمونا النووي
قوات أميركية شاركت في إسقاط مسيرات إيرانية
القاهرة: «خليجيون»

أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد حسين باقري، اليوم الأحد أن الهجمات التي شنتها بلاده الليلة الماضية استهدفت قاعدة نيفاتيم الجوية القريبة من مفاعل ديمونا النووي، والتي تقول طهران إن الضربة على القنصلية الإيرانية في دمشق انطلقت منها.

وقال باقري، للتلفزيون الرسمي الإيراني إن الهجوم استهدف «قاعدة نيفاتيم الجوية، حيث استخدمت طائرات إف-35 لاستهداف قنصليتنا في دمشق».

استهداف «مركز معلومات إسرائيلي كبير»

وأضاف باقري أن العملية الإيرانية استهدفت أيضا «مركز معلومات إسرائيلي كبير» بالقرب من الحدود السورية مع إسرائيل، بحسب موقع «سي إن إن» الأميركي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن إيران أطلقت أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ أثناء الليل على إسرائيل، زعم إسقاط 99% منها.

وشملت إجمالي الإطلاقات الإيرانية 170 طائرة مسيرة و30 صاروخ كروز و120 صاروخا باليستيا، بحسب الناطق العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري.

وسبق أن قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال دانييل هاغاري إن الصواريخ الباليستية الإيرانية التي وصلت إلى إسرائيل سقطت على القاعدة الجوية الواقعة في جنوب إسرائيل، وتسببت فقط في أضرار هيكلية طفيفة.

وانطلقت صفارات الإنذار في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، مع إطلاق نحو 25 قذيفة من لبنان، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد.

جاءت صفارات الإنذار بعد أن هاجمت إيران إسرائيل بطائرات مسيرة وصواريخ كروز وصواريخ باليستية.

اقرأ أيضًا:

شاهد.. فايز الدويري يقارن بين «7 أكتوبر» و«14 أبريل»

هجوم إيران يكشف التناقض الأميركي

توضيح مصري بشأن إغلاق المجال الجوي بشكل طارئ

أهم الأخبار