بالصور: إيران أطلقت على إسرائيل صواريخ فارغة بلا رؤوس حربية

بالصور: إيران أطلقت على إسرائيل صواريخ فارغة بلا رؤوس حربية
الصور المنشورة من قناة الكلمة الفارسية
الكويت: «خليجيون»

نشرت قناة «الكلمة الفارسية» الإيرانية المعارضة، اليوم الأحد، مجموعة من الصور تحت عنوان «بقايا الصواريخ التي تم إسقاطها في رواندز بإقليم كردستان».

ونشرت القناة عبر حسابها بمنصة إكس (تويتر سابقا)، تدوينة قالت فيها: «ووفقاً لبعض التقارير الواردة، أنه تم إطلاق الصواريخ بدون رأس حربي ولم يكن لها سوى جانب دعائي وتمثيلي».

وتابع المنشور المتضمن عددا من الصور لفوارغ الصواريخ: «لابد من القول، وسقط عدد من الصواريخ داخل إيران، مثلا في مدينة كرمانشاه، وتم تحييد العديد منها في أجواء العراق والأردن».

الصور المنشورة من قناة الكلمة الفارسية
الصور المنشورة من قناة الكلمة الفارسية

وتعرف القناة نفسها على صفحتها بأنها: «قناة المعارضة الإيرانية المهتمة بشؤون العرب وأهل السنة في ايران. أحدث مصدر لأخبار ايران و أهل السنة».

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وشنت إيران، ليل السبت الأحد، ضربة عسكرية ضد أهداف إسرائيلية بطائرات مسيرة دون طيار (درون)، أطلقها الحرس الثوري الإيراني، وفقا لما أعلنته وسائل إعلام إيرانية رسمية.

ويأتي ذلك الهجوم بعد أيام من قصف إسرائيل لقنصلية طهران في سوريا، فيما أعلنت سلطات الاحتلال رفع حالة التأهب الأمني، مؤكدة استعدادها لمواجهة الهجوم الإيراني.

وأسفر الهجوم على المبنى الملحق بالقنصلية الإيرانية عن مقتل كبار قادة الحرس الثوري الإيراني. ويُشتبه على نطاق واسع بأن إسرائيل تقف وراء الغارة الجوية، لكنها لم تعلن مسؤوليتها رسميا.

إيران تستهدف قاعدة نيفاتيم الجوية

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، زعم رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد حسين باقري، أن الهجمات الإيرانية على إسرائيل، استهدفت قاعدة نيفاتيم الجوية، حيث تقول طهران إن الضربة على القنصلية الإيرانية في دمشق انطلقت منها، قائلا إن «العملية استهدفت قاعدة نيفاتيم الجوية، حيث اُستخدمت طائرات إف-35 لاستهداف قنصليتنا في دمشق»، حسب تصريحات تلفزيونية.

اقرأ أيضا:

اعتراف إيراني: أبلغنا أميركا قبل الضربات وأن هجماتنا ستكون «محدودة»

إيران تعلن استهداف قاعدة عسكرية قرب مفاعل ديمونا النووي

فيما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هاغاري، إن الصواريخ الإيرانية سقطت على القاعدة الجوية الواقعة في جنوب إسرائيل، وتسببت فقط في أضرار هيكلية طفيفة.

أهم الأخبار